جارى فتح الساعة......

عقد البنك لتجاري الدولي – مصر CIB اليوم الجمعية العامة العادية وغير العادية لاعتماد ميزانية العام المنتهي اعماله في ديسمبر الماضي ، حيث سجل صافي ربح بلغ 16.17 مليار جنيه خلال 2022، مقابل 13.26 مليار جنيه أرباحاً خلال العام السابق.

كذلك وافقت الجمعية العمومية للبنك ا اليوم على قرار تعيين هشام عز العرب كرئيس غير تنفيذي لمجلس إدارة البنك. وكان قرار الجمعية العمومية متوقعا صدوره، نظرا للمكانة الكبيرة التي يتمتع بها عز العرب داخل أروقة البنك.

هشام عز العرب

سبق وقد أعلن البنك التجاري الدولي، في نوفمبر الماضي عن عودة هشام عزب العرب، كعضو مجلس إدارة غير تنفيذي من ذوي الخبرة، وذلك بناء على طلب مجلس الإدارة وموافقة البنك المركزي المصري.

وبدأ عز العرب عمله بالقطاع المصرفي عام 1977 بعد تخرجه في جامعة القاهرة وعقب عودته لمجلس إدارة البنك التجاري الدولي تقدم عز العرب باستقالته من منصبه كمستشار لمحافظ البنك المركزي المصري لمنع تضارب المصالح.

واجه خروج عز العرب من البنك رفضا كبيرا من كل الأوساط الاقتصادية والدولية. وكان هشام عز العرب رئيسًا لمجلس إدارة البنك التجاري الدولي والعضو المنتدب خلال الفترة من 2002 حتى 2020.

وحصد عز العرب العديد من الجوائز العالمية لمساهماته في الخدمات المالية في الشرق الأوسط، حيث شغل في الفترة بين الأعوام 2013-2020 منصب رئيس اتحاد بنوك مصر وفي 2019 كما تكريمه من مجلة بيزنس توداي كأحد قادة الأعمال البارزين، وقائد لعمليات التحول الرقمي في القطاع المصرفي والاقتصاد المصري.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version