جارى فتح الساعة......

تصدرت لندن مؤشر أفضل العلامات التجارية لمدن العالم في عام 2023، الصادر عن مؤسسة براند فاينانس، وجاءت نيويورك وباريس في المركزين الثاني والثالث ، وعربيا جاءت دبي في المرتبة التاسعة عالمياً وأبوظبي في المرتبة الـ 28 عالمياً، في حين حلت الدوحة في المرتبة 65 عالمياً والثالثة عربياً، تلتها جدة في المرتبة 77 عالمياً والرياض 87 بين أفضل مدن العالم. ويستند التصنيف إلى مسح عالمي لما يقرب من 15000 فرد من الجمهور تم إجراؤه في أبريل 2023 في 20 دولة في جميع القارات لقياس التصورات حول أفضل 100 مدينة في العالم.

نيويورك


وللوصول إلى تقييم شامل للعلامات التجارية للمدينة في الترتيب، إلى جانب قياس الألفة، تم سؤال المستجيبين عن السمعة العامة وإدراكهم الشخصي لكل مدينة كمكان للعيش والعمل محلياً، والعمل عن بُعد والدراسة والتقاعد والزيارة، أو الاستثمار فيها، حيث تم استكمال تقييم التفضيلات عبر هذه المحاور السبعة، من خلال تصور 45 سمة أساسية للعلامة التجارية للمدينة، مجمعة تحت سبع ركائز، مثل الأعمال والاستثمار أو الاستدامة والنقل.

قال أندرو كامبل، العضو المنتدب لشركة براند فاينانس الشرق الأوسط، إن مدن الشرق الأوسط نجحت في بناء علامات تجارية قوية جداً في وقت أقصر بكثير من العديد من نظيراتها الأوروبي، حيث شهدت العقود القليلة الماضية نمواً هائلاً في فرص الأعمال والاستثمار في جميع المدن الرئيسة في المنطقة. ولفت إلى أنه من المرجح أن تؤدي الجهود المبذولة لإبراز مكانة العروض السياحية إلى زيادة المعرفة والمكانة العامة للعلامات التجارية في مدن الشرق الأوسط على مستوى العالم.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version