جارى فتح الساعة......

بلغ عدد لأثرياء العالم 2668 مليارديرًا، وتقدر ثرواتهم مجتمعة بحوالى 12.7 تريليون دولار وتشكل النساء نسبة 10% من اجمالى أثرياء العالم.ويبلغ متوسط عمر السيدات الأكثر ثراء 63.6 عامًا، البعض منهن ورث الثروة من أزواج توفوا أو من العائلات، فيما قام البعض الآخر منهن بتكوين الثروة بأنفسهن من خلال الاستثمار في المشاريع المختلفة. ‘

فيما يلى قائمة أغنى 10 سيدات في العالم لعام 2023.

فرانسواز بيتنكور مايرز .. أغنى امرأة في العالم

فرانسواز بيتنكور مايرز

صافي الثروة: 87.9 مليار دولار ، ولدت فرانسواز بيتنكور مايرز في 10 يوليو 1953 في نويي سور سين بفرنسا، هي الابنة الوحيدة لسيدة الأعمال المليارديرة ليليان بيتنكور والسياسي الفرنسي أندريه بيتنكور. فرانسواز هي أيضاً حفيدة مؤسس شركة لوريال يوجين شويلر، الذي صاغ محلول صبغ الشعر في عام 1907 وأطلق عليه اسم Oréal، وباعه لمصففي الشعر الباريسيين وتم تسجيله لاحقاً كشركة لوريال. ، وبعد وفاة والدتها في 21 سبتمبر 2017، أصبحت بيتنكور مايرز الوريثة وأصبحت بأغنى امرأة على وجه الأرض بيتنكور مايرز تتمتع أيضاً بمهنة أكاديمية نشطة. فهي كاتبة بارزة، وقد ألفت كتباً عن العلاقات اليهودية المسيحية وكذلك عن الأساطير اليونانية.

أليس والتون

صافي الثروة: 59 مليار دولار ، ولدت أليس والتون في عام 1949م، وتخرجت بدرجة البكالوريوس في الاقتصاد والتمويل، وبعد تخرجها، بدأت حياتها المهنية كمحللة أسهم في مؤسسة التجارة الأولى، ثم دخلت في شركة العائلة لوقت قليل، وعملت في وول مارت كمشتري لملابس الأطفال وفي منصب نائبة الرئيس في بنك أفرست التابع لهذه الشركة، ولم تقم مثل روب وجيم والتون بالدور النشط في وول مارت.
وحصلت على الدكتوراه الفخرية في الفنون والإنسانية والآداب من جامعة أركانساس، وأصبحت راعية الفنون وهي أغنى شخص في ولاية تكساس التي تعيش بها. كما عشقت والتون تربية الخيول واستقال من وظيفتها بمجال الاستثمار المصرفي للتركيز عليها، وفي مزرعتها أكثر من 250 فدانًا من المراعي والمباني للخيول والماشية، بينما مزرعتها في تكساس مساحتها 4416 فداناً وتعرف باسم مزرعة فورتشن بيند،

جوليا كوخ

صافي الثروة: 59 مليار دولار ،ولدت جولياكوخ، ونشأت في ولاية آيوا ، انتقلت فليشر كوخ إلى نيويورك في عام 1984 وأصبحت جزءًا من مشهد المجتمع الراقي وعملت كمساعدة لمصمم الأزياء Adolfo وورثت ثروتها عن زوجها ديفيد كوخ الذي توفي في عام 2019. و تمتلك جوليا ، مع أطفالها حصة قدرها 42% من أسهم Koch Industries، ثاني أكبر شركة خاصة في الولايات المتحدة، في حين يمتلك الأخ الأكبر، تشارلز كوخ، وهو رئيس مجلس الإدارة حصة قدرها 42% من الأسهم..

جاكلين مارس

جاكلين مارس

صافي الثروة: 38.3 مليار دولار ، الأمريكية جاكلين مارس ، من مواليد 10 أكتوبر 1940 ، و تمتلك ، أكبر شركات الحلويات في العالم، التي أسسها جدها فرانك عام 1911. و ورثت كل من مارس وشقيقها ثلث شركة الحلوى المعروفة بمنتجات ” M & Ms”، وعملت في الشركة لنحو 20 عاماً وكانت عضواً في مجلس الإدارة حتى عام 2016. و يعرف عن جاكلين بأنها سيدة محبة للمشاركة في الأعمال الخيرية، وهي عضو مجلس إدارة في عدد من المؤسسات الفنية والثقافية.

ميريام أديلسون

صافي الثروة: 34.3 مليار دولار، ميريام أديلسون هي فاعلة خير وطبيبة وملياديرة أمريكية. تزوجت من رجل الأعمال الأمريكي شيلدون أديلسون في عام 1991، ومنذ ذلك الحين أصبحت مانحة لقضايا سياسية محافظة في الولايات المتحدة

جينا رينهارت

جينا رينهارت

صافي الثروة: 27.3 مليار دولار ، ولدت جينا في 9 فبراير من عام 1954 في بيرث غربي أستراليا، ودرست في مدرسة “سانت هيلدا للبنات” في بيرث، قبل أن تدرس الاقتصاد في جامعة سيدني. و هي وريثة الأسترالي لانج هانكوك صاحب الإمبراطورية المنجمية “هانكوك بروسبكتنغ” المتخصصة في التنقيب عن المعادن واستخراجها، والتي تم تأسيسها في عام 1952، وقد أهلّها والدها منذ صباها للعمل، فحرص على إشراكها في اجتماعات العمل ومهماته. و ترأست رينهارت شركة التعدين والزراعة الأسترالية Hancock Prospecting Group، التي أسسها والدها لانج هانكوك، واصبحت أغنى سيدة في أستراليا

ماكنزي سكوت

صافي الثروة: 26.2 مليار دولار ، ولدت ماكنزي 7 إبريل 1970 في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا وكانت متزوجة من مؤسس أمازون جيف بيزوس لمدة 25 عاما وساعدته في إطلاق موقع أمازون عام 1994. وألفت أيضا قصتين. وعندما حصل الطلاق بينهما عام 2019، كان بيزوس أغنى رجل في العالم، وتجاوزت حصته في أمازون آنذاك 16 في المئة. وحصلت سكوت على نسبة 4 في المئة من أسهم أمازون كجزء من التسوية خلال الطلاق.

ماكنزي سكوت وطليقها جيف بيزوس

سوزان كلاتن
صافي الثروة: 24 مليار دولار ، “كلاتن” المولودة من مواليد 28 أبريل 1962 بمقاطعة باد هامبورج الألمانية، ، تمتلك نحو 19.2% من شركة “بي إم دابليو”، فضلا عن كونها المالك الوحيد لشركة “ألتانا” الكيميائية، ونائب رئيس الشركة، وتمتلك أيضا حصصا في شركة طاقة الرياح “نورديكس إيه جي” ومنتج الكربون والجرافيت “مجموعة إس جي إل”. و في عام 1982، بعد وفاة والدها، ورثت “سوزان” مع أخيها “ستيفان” أكثر من نصف أسهم شركة “BMW”، بالإضافة إلى نحو 50.1% من شركة “ألتانا” العاملة في مجال إنتاج المستحضرات الصيدلانية والأدوية والمواد الكيميائية.

إيريس فونتبونا

إيريس فونتبونا

صافي الثروة: 23.4 مليار دولار ، ولدت إيريس فونتبونا عام 1942، و التقت أندرو نيكو ابارو وتزوجته عندما كانت في العشرين من عمرها، وهذا أكبر منعطف في حياتها. هذا الرجل أصبح أكبر رجل ثري في تشيلي، وهو مؤسس مجموعة luksic الاقتصادية التي تدير مؤسسات واستثمارات كبرى على مستوى العالم، وتأسست في الخمسينات من القرن الماضي في بنيت عبر الاستحواذ على الشركات الصغيرة، والتي أصبحت تنقسم إلى مؤسستين، الأولى تتحكم في التعدين والثانية تتحكم في التمويل والتصنيع. وبعد ذلك تنحى عن إدارة المؤسسات للاستراحة بعد إصابته بمرض السرطان، وتوفى في عام 2005، وترك ثروة كبيرة ورثتها ايريس .

أبيغيل جونسون

صافي الثروة: 21.6 مليار دولار ، أبيغيل جونسون ‏، سيدة أعمال أمريكية.من مواليد بوسطن 19 ديسمبر 1961 ، وهى رئيسة شركة فيديليتي للاستثمارات Fidelity Investments منذ 2014 بعد أن تولت منصب والدها نيد جونسون الثالث، عقب وفاته، وتمتلك 24.5% من أسهم الشركة، التي أسسها جدها في 1946.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version