جارى فتح الساعة......

كشفت شركة البرمجيات AgileBits المطورة لتطبيق إدارة كلمات المرور 1Password ، عن اختبار طريقة جديدة للدخول إلى تطبيقها دون الحاجة إلى كلمة المرور المرتبطة باسم المستخدم . وتساعد الطريقة الجديدة التي تستخدم فحصا سريعا لفتح تطبيق إدارة كلمات المرور الخاصة بالمستخدم، في تحسين مستوى الأمن في تطبيق 1Password المستخدم على نطاق واسع في إدارة كلمات المرور.

وتستهدف تقنية مفتاح المرور الجديدة أن يكون الدخول إلى 1Password أسهل من استخدام كلمات المرور. وقالت الشركة في بيان عبر الإنترنت “بشكل افتراضي تحتاج تطبيقات 1Password للهاتف الذكي من المستخدم إعادة كتابة كلمة المرور كل أسبوعين، ولكن مع استخدام تقنية مفتاح المرور الأقل صعوبة، قد يكون في مقدور المستخدم إغلاق التطبيق بشكل مستمر وهو ما يقلل مخاطر تداعيات تعرض الجهاز للسرقة” . وذكرت الشركة أن الاختبار يجري على هواتف آيفون وأجهزة كمبيوتر ماك وبرامج تصفح الإنترنت بشكل تجريبي، وسيكون على المشاركين فيه إنشاء حساب جديد لاختباره.

وأوضحت AgileBits أن الدخول إلى تطبيق 1Password باستخدام الطريقة الجديدة سيقدم الأفضل في تأمين الدخول والأفضل في سهولة الاستخدام . يذكر أن الوظيفة الأساسية لتطبيق 1Password هو إنشاء كلمات المرور وتخزينها وإدخالها بشكل آلي في كل التطبيقات ومواقع الإنترنت التي يستخدمها المستخدم، وحتى الآن يتم حماية خزانة كلمات المرور في التطبيق باستخدام كلمة مرور خاصة به، ويتم دمجها مع مفتاح سري عند استخدام تطبيق 1Password على جهاز جديد لأول مرة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version