جارى فتح الساعة......

شركة دانون مصر هي احدي الشركات التابعة لمجموعة دانون العالمية ، و تستهدف ضخ 170 مليون جنيه استثمارات جديدة في السوق المحلى خلال العام الجاري 2023 و كذلك زيادة الإنتاج لـ80 ألف طن والوصول بالتصدير إلى 5% من حجم المبيعات وتقدر حصة الشركة السوقية فى مصر بنحو 30% وتسعى لزيادتها.

ويؤكد هشام رضوان المدير العام لشركة دانون بمصر وشمال شرق افريقيا ، أن الشركة تعمل على تنفيذ خطة توسعية تنعكس على المبيعات والتصدير، مشيرًا إلى أن الشركة تحقق نحو 3 ملايين دولار سنويا؛ بفضل صادراتها لدول الجوار منها: ليبيا وفلسطين، حيث تمثل الصادرات 2% من إجمالي مبيعات الشركة، فيما تستهدف زيادتها لنحو 5% خلال 2023؛ لمضاعفة متحصلات الشركة من النقد الأجنبي.

هشام رضوان المدير العام والعضو المنتدب لشركة دانون مصر وشمال شرق إفريقيا

و تعد دانون مصر هى أول شركة مصرية تحصل على شهادة B Corp™ التي تعد علامة ثقة بأن الشركة تمارس أعمالها بطريقة تفي بالمعايير الصارمة للأداء الاجتماعي والبيئي، وهي معتمدة من قبل B Lab®️ ، وهو طرف ثالث غير ربحي.

بدأت “دانون” استثماراتها في السوق المصري عام 2006 ويصل إجمالي استثماراتها الان إلى نحو مليار جنيه ، وتعتزم ضخ 300 مليون جنيه استثمارات جديدة خلال عامين . و تساهم دانون مصر في توظيف أكثر من 3000 موظف من العمالة المباشرة وغير مباشرة, وتحتل الشركة مكانة مرموقة في مجال منتجات الألبان الطازجة (زبادي دانون، ودانيت، وأكتيفيا، ودانجو ودان آب) والتغذية في السنوات الأولى (بيبيلاك وأبتاميل).

وأشار رضوان أن التوجه نحو تصدير منتجات الشركة بدأ منذ عامين فقط، وكان مجرد استطلاع للوضع فقط حينها، لتصبح الشركة مالكة لفريق عمل متخصص في ملف التصدير فقط، إلا أن الشركة لم تصل بعد لما تطمح له فيما يخص الحصة التصديرية من إجمالي حجم أعمالها، حيث يتم توجيه 2% من منتجاتها للأسواق الخارجية، على أن يتم استهداف الوصول إلى 5% خلال العام الجاري 2023 ، لافتا إلى أن شركة دانون تضع نصب أعينها مبدأ هاما لا تحيد عنه، مهما كلفها الأمر، وهو توافر”الصحة والجودة” في كل منتجاتها فالصحة والجودة ليست رفاهية بل هي طريقة عمل وأسلوب تؤمن به “دانون مصر”، فالشركة يهمها في المقام الأول توفير منتجات تعتمد تتميز بـ” الجودة”، والتي تمثل أسس العمل داخل شركات دانون. وأوضح هشام رضوان المدير العام والعضو المنتدب لـ “دانون مصر” أن الشركة لديها فروع وموزعون فى غالبية المحافظات، ولديها مشروعان هما العمدة وألبان بلدنا واللذان يسهمان بأكثر من 20% من مبيعات الشركة.

مصنع دانون في المنطقة الصناعية بمدينة العبور يحتوي على 9 خطوط إنتاج ومنطقة استقبال الحليب.وتبلغ الطاقات الإنتاجية للمصنع 120 ألف طن سنويا، ويتم إنتاج نحو 70 ألف طن ومستهدف زيادته إلى 80 ألفا الفترة المقبلة، ويعد أول مصنع في دانون أفريقيا يحقق أعلى من 900/1000 لمدة 5 سنوات متتالية في فحص PRP الذي قام به المعهد الأمريكي (AIB) وتمت إعادة ترخيصه لـ FSSC 22000 في يناير 2019 حتى يناير 2022 (أعلى مستوى لمعايير السلامة الغذائية في جميع أنحاء العالم). يتبع مصنع العبور نظام HACPP المعتمد للتحكم في مخاطر سلامة الغذاء ، ويتبع مصنع العبور معايير دوبونت الدولية للسلامة

تمتلك دانون مصر مزرعة علي مستوي عالمي في النوبارية بمحافظة البحيرة توفر 40% من احتياجات الشركة من الألبان الطازجة ، وهي ثاني أكبر مزرعة في مصر بمساحة 154 فدان تحتوي على أحدث أجهزة حلب الألبان و إجمالي القطيع 6000 رأس ماشية و 3000 بقرة حلوب و تتبع مزرعة دانون النظم الغذائية المتكاملة لإطعام الأبقار والتي تجمع بين مختلف الأعلاف والحبوب والبروتين والمعادن والفيتامينات والمواد التكميلية لتركيبه غذائية خاصة التي أُعِدت وفقًا لتركيز مغذي مُحدد في خليط غذائي واحد. وتمتلك الشركة 7 مراكز توزيع مباشر و24 مركز توزيع غير المباشر لتوفير منتجاتها إلى 100،000 نقطة بيع في كافة أنحاء مصر

وتنفذ الشركة في عام 2023 خطة لتعميق المنتج المحلي وزيادة الاعتماد على المواد الخام المحلية في تصنيع المنتجات المختلفة، تتمثل في تنفيذ زراعات تعاقدية لتوريد منتج الصويا اللازم لصناعة الأعلاف وبالتالي إنتاج الألبان، بجانب البحث عن شركات محلية متخصصة في تصنيع مواد التعبئة، لزيادة الاعتماد على المكون المحلي من 70 إلى 85% خلال 3 سنوات.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version