جارى فتح الساعة......

ترجح البيانات الصادرة عن (Wealth-X) بأن 18.3 تريليون دولار من الثروة الجماعية ستنتقل إلى الجيل التالي، من أبناء الأثرياء الذين تبلغ ثرواتهم 5 ملايين دولار أو أكثر بحلول عام 2030. وسيكون انتقال الثروة بمتوسط 27 مليون دولار عبر 680 ألف فرد في العالم.

وكشفت البيانات أن 90% من الأشخاص الذين سينقلون ثرواتهم من الرجال، معظمهم تتراوح أعمارهم بين 70 و80 عامًا. وقد جمع ثلث هذا العدد على الأقل ثرواتهم دون الاعتماد على أي ميراث. كما تشكل الرياضة والأعمال الخيرية، أكثر الاهتمامات شيوعًا لدى هؤلاء الأثرياء العصاميين.

من الناحية الجغرافية، تشير التقديرات إلى أن أميركا الشمالية تشكل نحو 60% من الثروة التراكمية التي ستُنقل بحلول عام 2030، بمبلغ قدره 10.6 تريليون دولار. وتتصدر أميركا بوصفها موطن العدد الأكبر من أصحاب المليارات في العالم، إذ يبلغ عددهم 735 مليارديرًا، وتبلغ ثرواتهم 4.7 تريليون دولار.

تحتل منطقة الشرق الأوسط المرتبة الرابعة بنسبة 3.3% بين أكبر حالات نقل الثروة

وفي المرتبة الثانية، سينقل أثرياء أوروبا 3.6 تريليون دولار بحلول عام 2030، تمثل 15% من جميع حالات نقل الثروة. وتعد عائلة برنار أرنو، الرئيس التنفيذي لشركة المنتجات الفاخرة (LVMH) أغنى عائلة في العالم، بثروة تبلغ 170.7 مليار دولار ، وللملياردير الفرنسي 5 أبناء، 4 منهم يعملون في قطاعات مختلفة ضمن إمبراطورية (LVMH).

كذلك من المتوقع أن تنقل قارة آسيا 2.5 تريليون دولار من الثروة لتحتل المرتبة الثالثة. وعلى الرغم من أن آسيا لديها عدد أكبر من الأثرياء الذين تتجاوز ثرواتهم 5 ملايين دولار ، والأثرياء الذين تتجاوز ثرواتهم 30 مليون دولار مقارنة بأوروبا، فإن متوسط عمر الأثرياء في العديد من الدول الآسيوية أصغر بكثير مما هو عليه في معظم المناطق الأخرى. وعلى هذا الأساس، يمكن أن يستغرق الأمر عدة عقود، قبل أن تنتقل حصة أساسية من هذه الثروات إلى الأجيال التالية. ومثال ذلك، أضافت الصين 62 مليارديرًا جديدًا خلال العام الماضي، من بينهم اثنان من هونغ كونغ، وهو العدد الأكبر بين الدول.

بينما تحتل منطقة الشرق الأوسط المرتبة الرابعة بنسبة 3.3% بين أكبر حالات نقل الثروة. وتتوقع البيانات أن نحو 19,100 فرد سينقلون نحو 604 مليارات دولار من الثروة بحلول عام 2030.

وعلى قمة هرم الثروة، من المتوقع أن يعيد نحو 1,200 ملياردير توزيع ثرواتهم بحلول عام 2030. وعلى الرغم من أنهم يمثلون 0.2% فقط من إجمالي عدد حالات نقل الثروة، فإن هذه الخطوة ستؤدي إلى نقل 20% من صافي الثروة الجماعية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version