جارى فتح الساعة......

شركة شاومي Xiaomi الصينية سجّلت إيرادات في الربع الأول من العام الجاري قيمتها 8.4 مليار دولار ، بانخفاض من 10.4 مليار دولار في الربع نفسه من العام السابق بنسبة تراجع 19% بفعل استمرار ضعف الطلب على الهواتف الذكية في الصين حتى مع تعافي الاقتصاد من وباء كوفيد-19.

ارتفع صافي الدخل إلى 458.3 مليون دولار خلال هذه الفترة، بزيادة قدرها 13.1% من 406 مليون دولار في العام السابق. وأوضحت شاومي أن المبيعات تراجعت في جميع أعمالها، بما في ذلك انخفاض عائدات الهواتف الذكية بنسبة 24% وهبوط بنسبة 28% في باقي أعمالها. وخفضت شاومي أسعار العديد من طرازاتها في الهند والصين على أمل تحفيز الطلب، وذكرت الشركة الصينية في بيان، أن ذلك دعم الأرباح بجانب مكاسب من استثمارات نفّذتها خلال تلك الفترة.

وأشارت إلى أنها ستستثمر في قطاع السيارات في محاولة للتنويع بعيدًا عن الهواتف الذكية، إذ تخطط لبدء الإنتاج لسيارتها الأولى في النصف الأول من عام 2024.

وأفادت شركة الأبحاث Canalys في أبريل أن إجمالي المبيعات للهواتف الذكية في الصين انخفض بنسبة 11% في الربع الأول من عام 2023. إلى جانب ذلك تراجع إجمالي شحنات الهواتف الذكية في الهند التي كانت ذات يوم أكبر سوق لشركة شاومي في الخارج، بنسبة 20% في الربع الأول، فضلًا عن استحواذ المنافسين مثل Samsung على جزء كبير من حصة شاومي في السوق الهندية

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version