جارى فتح الساعة......

بإجمالى استثمارات تقدر بنحو 8 ملايين يورو أفتتح مؤخرا مصنع إنتاج السخانات الثيرموستات المستخدمة في صناعة سخانات المياه الكهربائية، بالشراكة بين شركة فريش للأجهزة المنزلية وشركة كوثيرم الفرنسية بمدينة العاشر من رمضان

يستهدف المصنع توطين صناعة عناصر التسخين والثيرموستات لسخانات المياه بحيث يصبح المصنع مركزا لتوريد هذه المنتجات الي اغلب مصنعي سخانات المياه الكهربائية في مصر، بالإضافة إلى فتح باب التصدير إلى دول الخليج ومنطقة الشرق الأوسط والتي بدأت بالفعل في إرسال طلبات التوريد ومنافسة الشركات الأوروبية والتي كانت تعتبر المركز الرئيسي لهذين المكونين في السابق. وفقا لما صرح به المهندس محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية، اهتمام المصنعين بتوطين الصناعة المحلية بنسب أكبر من خلال إنشاء مصانع متخصصة في توفير مستلزمات إنتاج الصناعة.

وكشف المهندس خليل ابراهيم رئيس مجلس إدارة شركة فريش، عن استهداف الشركة تصدير 55% من إنتاج مصنعها الجديد لإنتاج مصنع ثرموستات السخان الكهربائي ومصنع مكونات التسخين بالتعاون مع شركة كوثيرم الفرنسية. وأوضح أنه من المستهدف خلال العام الجاري إنتاج 4 ملايين وحدة تسخين و 1.2 مليون ثرموستات مخصص منها نسبه 45% للسوق المصري و 55% للتصدير.

ويعمل بالمصنع حاليا حوالي 280 موظفا ما بين عامل وفني ومهندس جميعهم مصريين تحت الإدارة الفنية للجانب الفرنسي مع الاهتمام الشديد بتدريب كافة الكوادر والمديرين والمهندسين بجميع الدورات التدريبية سواء بمصر أو بفرنسا وإنجلترا واليابان؛ للارتقاء بجودة المنتج وجعله ينافس مثيلة المستورد. وأضاف خليل إبراهيم أنه من المستهدف ارتفاع الإنتاج خلال 2024 لنحو 4.4 مليون عنصر تسخين و 1.6 مليون ثرموستات، على أن يرتفع في عام 2025 ، لنحو 5.25 مليون عنصر تسخين و 2 مليون ثرموستات وفي 2026 لنحو 6.19 مليون عنصر تسخين و 2.5 مليون ثرموستات.

وأكد أن هذا المصنع يهدف الي تلبية احتياجات السوق المصري من هذه المنتجات خلال الثلاث سنوات القادمة بالإضافة الي التصدير الي الخارج و الذي يمثل الان نسبة 55% من اجمالي الانتاج لعام 2023 و ذلك لتحقيق الاكتفاء الذاتي من العملة الصعبة لتسهيل عمليات استيراد الخامات و المكونات.

لافتا إلى أنه تم ضخ استثمارات جددة بالشركة عن طريق استيراد عدد 3 خطوط انتاج مخصصة لانتاج الثيرموستات لسخانات المياه وتقدر قيمة الاستثمارات التي تم ضخها خلال العامين السابقين بحوالي 8 ملايين يورو. وأشار المهندس خليل إبراهيم إلى أن المصنع يقوم حاليا بتصدير عناصر التسخين إلى كل من فرنسا – أوكرانيا – تايلاند – جورجيا – الهند – السعودية بقيمة متوقعة بحوالي 7.9 مليون يورو لسنة 2023.

المصنع تم افتتاحه يوم الأربعاء الماضي بحضور اللواء حازم عنان نائب رئيس هيئة التنمية الصناعية -نائبا عن وزير التجارة والصناعة والمهندس أحمد عمران رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان نائبا عن محافظ الشرقية والمهندس محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات والمهندس خليل ابراهيم رئيس مجلس إدارة فريش ، و Mr. Jerome Faurot رئيس شركة كوثيرم الفرنسية الرائدة في تصنيع مكونات السخان الكهربائية على مدار 75 عاما.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version