جارى فتح الساعة......

أظهرت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاء الاتحادي في ألمانيا، نمو إجمالي الناتج المحلي في البلاد بواقع 0.2 بالمئة في الربع الأول من 2024، مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي .
وكانت الحكومة الألمانية رصدت في أحدث توقعاتها وجود علامات متزايدة على حدوث تغيير في الاتجاه، ولكنها استبعدت مبدئيا حدوث تعاف اقتصادي قوي.

وأشارت تقديرات خبراء اقتصاديين، حسب وكالة الأنباء الألمانية د.ب.أ، إلى أن أكبر اقتصاد في أوروبا ربما تجاوز المرحلة الأسوأ في الوقت الحالي.
يذكر أنه في نهاية عام 2023، انخفض الناتج الاقتصادي الألماني بنسبة 0.5 بالمئة مقارنة بالربع السابق، وفقا لأرقام معدلة وذلك بعد أخذ العوامل الخاصة بالأسعار والعوامل الخاصة بالتقويم والعوامل الموسمية في الاعتبار.

وفي مجمل عام 2023، انزلقت ألمانيا إلى ركود طفيف مع انخفاض الناتج المحلي الإجمالي، الذي بلغ وفقا لآخر الحسابات سالب 0.2 بالمئة بعد تعديل الأسعار.
وكان الاقتصاد الألماني الذي يعتمد على التصدير تأثر بتباطؤ الاقتصادي العالمي، بالإضافة إلى الارتفاع المؤقت في أسعار الطاقة والارتفاع السريع في أسعار الفائدة.. كما يعاني الاقتصاد الألماني من النقص في الكوادر الفنية المتخصصة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version