جارى فتح الساعة......

واصل صافي الاحتياطيات الدولية لمصر من النقدي الأجنبي ارتفاعها خلال شهر أبريل الماضي بمقدار 696 مليون دولار، على أساس شهري. وأوضحت بيانات البنك المركزي المصري اليوم الثلاثاء، أن احتياطي مصر من النقد الأجنبي ارتفع إلى 41.057 مليار دولار في نهاية أبريل 2024، مقابل 40.361 مليار دولار في نهاية مارس السابق له.

ويشار إلى أن إجمالي احتياطي مصر من النقد الأجنبي قفزت بنهاية شهر مارس الماضي بقيمة تتجاوز 5 مليارات دولار ليصل إلى 40.361 مليار دولار، مقابل 35.311 مليار دولار في شهر فبراير الماضي.

ويأتي ارتفاع الاحتياطي بدعم من توقيع مصر أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية، بين وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، و شركة أبو ظبي التنموية القابضة الإماراتية؛ لتنفيذ مشروع تطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة على الساحل الشمالي الغربي.

وكانت الحكومة المصرية قالت إنها تسلمت بالفعل الدفعة الأولى من الصفقة والبالغة 10 مليارات دولار. ويعقُب ذلك دخول 20 مليار دولار، عبارة عن 14 مليار دولار تأتي سيولة مباشرة، بالإضافة إلى الجزء المتبقي من الودائع الذي يمثل 6 مليارات دولار، وبهذا يكون هناك 24 مليار دولار سيولة مباشرة، بالإضافة إلى 11 مليار دولار كودائع سيتم تحويلها بالجنيه المصري، لاستخدامها في تنمية المشروع.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version