جارى فتح الساعة......

قام الباحثون بتطوير التقنيات الرئيسية لشبكة الإنترنت في الفترة السابقة لعام 1970م، حيث استخدمت هذه الشبكات في الأغراض العلمية والأكاديمية، و انتشرت في الثمانينات و ساهم اختراع الويب في أوائل التسعينات في سهولة نشر المعلومات، والوصول إليها، والنمو السريع في شبكة الإنترنت وتُعرف شبكة الإنترنت بأنّها طريقة يتمّ من خلالها توصيل جهاز الحاسوب الخاص بالفرد بأيّ جهاز حاسوب آخر من جميع أنحاء العالم عبر أجهزة الراوتر والخوادم المخصصة،

وشهدت قائمة دول العالم الأكثر انقطاعا لشبكة الإنترنت عن تصدر الهند الترتيب إذ شهدت 84 انقطاعًا للإنترنت، منها 49 انقطاعًا في الجزء الذي تديره الهند من إقليم كشمير.

وكشفت البيانات الصادرة عن مؤسسة “أكسس ناو” Access Now المعنية بالدفاع عن حق الوصول إلى الإنترنت ومقرها نيويورك، إن من بين 187 انقطاعًا للإنترنت رصدته حول العالم،في 35 دولة حدث 84 في الهند.

وجاءت أوكرانيا في المرتبة الثانية في القائمة، بعدما قطع الجيش الروسي الوصول إلى الإنترنت نحو 22 مرة، واشترك في هجمات إلكترونية دمرت البنية التحتية للاتصالات هناك، في أعقاب الحرب المستمرة منذ 24 فبراير 2022.

في حين جاءت إيران في الترتيب الثالث، بعد أن قطعت السلطات الإيرانية الإنترنت 18 مرة العام الماضي ردًا على احتجاجات مناهضة للحكومة، تلتها ميانمار بواقع 7 انقطاعات ثم بنغلاديش بواقع 6 انقطاعات.

ثم جاء الأردن وليبيا والسودان بواقع 4 انقطاعات للإنترنت لكل منهما ، كذلك شهدت القائمة تواجد كل من لعراق وعمان وسوريا وتونس واليمن بواقع انقطاعًا واحدًا فقط للإنترنت.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version