جارى فتح الساعة......

أعلن مجلس إدارة شركة الكابلات الكهربائية المصرية، بجلسته الأخيرة عن موافقته على إنشاء فرع تجاري جديد بمدينة الغردقة.

وقالت الكابلات الكهربائية المصرية فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية إن الموافقة على إنشاء هذا الفرع تأتي في إطار تلبية الطلب المتزايد على منتجاتها.

ووقعت الشركة في 20 فبراير الماضي عقد قرض مع بنك التعمير والإسكان بقيمة إجمالية 450 مليون جنيه، لتمويل خطة توسعات قادمة خلال السنوات القادمة.
ومن المخطط استخدام هذا القرض في تمويل الطلب المتزايد على خدمات ومنتجات مقاولات الكهرباء الخاصة بالشركة بمبادرة حياة كريمة التي أطلقتها الحكومة المصرية لتنمية القرى المصرية.

كما سيستخدم في تمويل مشاركة الشركة في مشروعات تطوير البنية التحتية التى تتبنها الحكومة المصرية فى قطاع الكهرباء بشركات وهيئاتها التابعة من شركات نقل وتوزيع الكهرباء.
وأظهرت أحدث نتائج أعمال مجمعة للشركة ارتفاع صافي أرباحها إلى 224.6 مليون جنيه خلال العام الماضي 2021، مقارنة بصافي ربح قدره 133.5 مليون جنيه خلال العام السابق 2020.

وارتفعت مبيعات الشركة إلى 2.66 مليار جنيه خلال العام الماضى 2021، مقارنة بمبيعات بلغت 1.74 مليار جنيه خلال العام السابق،

وتستحوذ بايونيرز القابضة على 78.5% تقريبا من إجمالى أسهم الكابلات الكهربائية المصرية (بطريقة مباشرة وغير مباشرة) وذلك بعد صفقة مبادلة أسهم ضخمة فى 17 يونيو 2020.
وتمتلك الشركة مصنعين للكابلات بمنطقتى مسطرد وأبو راوش، وتستعد لإنشاء مصنع ثالث بمدينة السادات بمحافظة المنوفية بما يتوقع زيادة الطاقة الإنتاجة للشركة بنحو 35% خلال السنوات القادمة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version