جارى فتح الساعة......

خسرت عائلة ساويرس نحو 800 مليون دولار خلال عام 2022 لتصل إجمالي ثروات الاشقاء الثلاثة إلى 11.2 مليار دولار ويرجع انخفاض ثروة إلى الخسائر التي تكبدها ناصف ساويرس الرئيس التنفيذي في OCI NV البالغة ثروته الان 6.9 مليار دولار مقابل 7.7 مليار دولار في مطلع العام .

وتأتي خسارة ناصف ساويرس مع انخفاض سعر سهم Adidas – وهو أعلى أصول ساويرس بحصة نحو 6% من الشركة الألمانية – بنسبة 38.3% إلى 134.06 دولار بينما ارتفع سعر سهم OCI NV بنسبة 20% ، إذ سجل 35.7 دولار مع إغلاق السوق في 28 ديسمبر.

ويمتلك ناصف -إلى جانب أوراسكوم للإنشاءات المصرية – ما يقرب من 6% من أسهم شركة “أديداس” للملابس الرياضية، و5% في شركة (Madison Square Garden Sports) المدرجة في نيويورك، والمالكة لفريق (NBA Knicks) وفريق (NHL Rangers).

ويتولى ناصف إدارة شركة (OCI)، أحد أكبر منتجي الأسمدة النيتروجينية في العالم، ولها مصانع في ولايتي تكساس وآيوا ويتم تداول أسهمها في بورصة يورونكست أمستردام.

بينما نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة Orascom TMT Investments فقد حافظ على ثروته عند 3.4 مليار دولار في نفس الفترة و يترأس نجيب مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، وشركة (Italiaonline) العاملة بمجال الإنترنت، ولديه حصة أغلبية تبلغ 88% في شركة (Euronews)، كما قام بتطوير منتجعاً فاخراً يحمل اسم (Silversands) في جزيرة غرينادا. بينما تقدّر ثروة الشقيق الثالث سميح بقيمة 850 مليون دولار.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version