جارى فتح الساعة......

من المتوقع أن يصل حجم التجارة الإلكترونية من 5.3 تريليون دولار في 2022، إلى 7.4 تريليون دولار بحلول 2025. و تشهد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نمواً سريعاً في السنوات الأخيرة في هذا القطاع الحيوي نتيجة العديد من العوامل، ومنها زيادة انتشار الإنترنت والهواتف المحمولة، وارتفاع الطلب من جانب المستهلكين الباحثين عن الراحة والقيمة.

وبلغ إجمالي حجم سوق التجارة الإلكترونية في المنطقة إلى 37 مليار دولار في 2022، و من المرجح أن يصل حجم سوق التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى 57 مليار دولار عام 2026، ما يوازي معدل نمو سنوي مركباً بنسبة 11% خلال الفترة من عام 2022 إلى 2026. وفقاً للبيانات الصادرة عن “يورومونيتور إنترناشيونال”، المزود الرائد عالمياً لمعلومات الأعمال والأبحاث وتحليل السوق ورؤى المستهلكين.

ويرجح لدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ، حجم التجارة الإلكترونية في مصر بنحو 6 مليارات دولار. ويعزى ذلك إلى زيادة اقبال فئات كثيرة من المواطنين على استخدام بطاقات الدفع سواء الفيزا أو كارت الخصم المباشر ، لافتا إلى أن التجارة الإلكترونية إحدى الآليات الحديثة التجارة الداخلية، حيث أصبح لدى المستهلك الوعي بكيفية إجراء المعاملات الإلكترونية خاصة مع تشجيع الحكومة للرقمنة والتوجه إلى تقديم الخدمات والمدفوعات من خلال منصات إلكترونية حديثة ،لافتا الى أن هذا النوع من الشراكة يؤسس و يعزز من منظومة التجارة في مصر سواء للتجارة الإلكترونية أو كافة أنواع التجارة و قنواتها المختلفة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version