جارى فتح الساعة......

كشفت شركة تويوتا موتور اليابانية عن توقعاتها لنتائجها المالية للعام الجاري 2023 ، وتوقعت نمو الأرباح التشغيلية بنسبة 10% إلى 3 تريليونات ين يابانى أى قرابة (22.2 مليار دولار).

وأعلنت تويوتا أن صافي المبيعات في طريقها للوصول إلى 38 تريليون ين، وهو ما يتوافق أيضاً مع ما يبحث عنه السوق.
وارتفعت أسهم الشركة بنسبة تصل إلى 2.5% قبل أن تغلق على ارتفاع بنسبة 0.8%، بعد أن أعلنت تويوتا أيضاً عن خطط لإعادة شراء ما يصل إلى 150 مليار ين (1.1 مليار دولار) من أسهمها.

بالنسبة للسنة المالية المنتهية في مارس ، أعلنت تويوتا عن أرباح تشغيلية بلغت 2.7 تريليون ين، متجاوزة توقعات المحللين البالغة 2.63 تريليون ين، وتوقعها المتحفظ البالغ 2.4 تريليون ين. ارتفعت المبيعات بنسبة 18% لتصل إلى 37.2 تريليون ين، مقارنة بتنبؤات المحللين بـ 36.4 تريليون ين. وأضافت تويوتا : إن الدخل التشغيلي زاد في اليابان وفي معظم أنحاء آسيا لكنه انخفض في أوروبا والصين وانخفض بشكل حاد في أمريكا الشمالية.

وسيقود ساتو، الذي أشرف على قسم السيارات الفاخرة لكزس قبل أن يتولى منصبه من أكيو تويودا في إبريل الماضي محاولة تويوتا للتسلل إلى سوق السيارات الكهربائية العالمية التي تهيمن عليها حالياً شركة تيسلا التابعة للملياردير إيلون ماسك وشركة بي واي دي الصينية. وقال ساتو، : إن تحويل تويوتا من شركة سيارات إلى شركة تنقل هو أولويتي القصوى، وسيكون أساس هذا التحول هو الحياد الكربوني.

ووعد ساتو في إبريل أنه بحلول عام 2026، ستبيع تويوتا 1.5 مليون سيارة كهربائية سنوياً وستطرح 10 طرز جديدة، وهي أهداف طموحة نظراً لأنها باعت 38000 سيارة كهربائية في آخر سنة مالية . وسيرتفع هذا الرقم إلى أكثر من 200 ألف وحدة في السنة المالية الحالية، وفقاً للمدير المالي يويتشي ميازاكي. وقال ميازاكي: في هذا الوقت تقريباً من العام الماضي، لم نتمكن من معرفة أي من أشباه الموصلات ستنفد أو متى. لا تزال غير مكتملة، لكننا قمنا بتحسين إمداداتنا بشكل كبير . في الوقت نفسه، يتمسك ساتو باستراتيجية سلفه لنشر رهانات «تويوتا» عبر تقنيات متعددة، بما في ذلك البنزين والهجين والسيارات التي تعمل بوقود الهيدروجين.
الأرباح التشغيلية

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version