جارى فتح الساعة......

تأسست المجموعة المالية هيرميس القابضة، عام 1984 وهى مدرجة في البورصة المصرية منذ عام 1997 وتعمل في قطاع الخدمات المالية المتنوعة مع التركيز على الخدمات المصرفية الاستثمارية والوساطة. لديها شركات تعمل في أنحاء متفرقة من العالم. وتتولى منى صلاح الدين ذو الفقار منصب رئيس مجلس إدارة المجموعة في حين يتولى كريم على عوض سلامة منصب الرئيس التنفيذي .

تقدر القيمة السوقية للمجموعة المالية هيرمس حاليا بنحو 21 مليار جنيه ، ورأس المال 5.83 مليار جنيه ، وأصدر مجلس إدارة المجموعة بيانا توضيحًا اليوم بشأن استثمارها في شركة اي اف جي -اي في للتكنولوجيا المالية، وتأثير أزمة انهيار بنك سيليكون فالي الأمريكي.

هيرمس القابضة

وأوضحت الشركة في بيان صادر ، أن “إي إف جي” هي استثمار لدى شركة المجموعة المالية فاينانس القابضة التابعة لهيرميس القابضة والتي تمتلك فيها نسبة 50% بشكل مباشر وغير مباشر.

وقالت إن حجم تأثر محفظة شركة “إي إف جي- أي في للتكنولوجيا المالية” نتيجة أزمة بنك سيليكون فالي هو من خلال شركتين من شركات المحفظة التابعة لها والتي تمتلك في أحداهما نسبة 1.3% والأخرى توفر لها تمويل بقيمة 391 ألف جنيه . وأكدت أن تأثر الشركتان لا يتعدى 200 ألف دولار.

تحظى المجموعة المالية هيرميس القابضة  بتواجد مباشر في 14 دولة عبر أربع قارات، حيث نشأت الشركة في السوق المصري وتوسعت على مدار 39 عامًا من الإنجاز المتواصل لتتحول من بنك استثمار في منطقة الشرق الأوسط فقط إلى بنك شامل في مصر وبنك الاستثمار الرائد في الأسواق الناشئة والمبتدئة. وتنفرد الشركة بفريق عمل محترف قادر على تقديم باقة فريدة من الخدمات المالية والاستثمارية، تتنوع بين الترويج وتغطية الاكتتاب وإدارة الأصول والوساطة في الأوراق المالية والبحوث والاستثمار المباشر بالأسواق الناشئة والمبتدئة. وفي السوق المصري، تمتلك الشركة منصة رائدة في خدمات التمويل غير المصرفي، والتي تغطي أنشطة متعددة تضمن التمويل متناهي الصغر والتأجير التمويلي والتخصيم بالإضافة إلى خدمات الشراء الآن والدفع لاحقًا (BNPL) والتمويل العقاري والتأمين.

ومن خلال استحواذها مؤخرًا على حصة الأغلبية في aiBANK، سمح ذلك للشركة أيضًا بتقديم منتجات وخدمات مصرفية. وقد ساهمت قطاعات الأعمال الثلاثة، بنك الاستثمار والتمويل غير المصرفي والبنك التجاري، في ترسيخ المكانة الرائدة التي تنفرد بها الشركة وتعزيز قدرتها على إطلاق المزيد من المنتجات والخدمات المالية، بما يساهم في تقديم باقة شاملة من الخدمات لتلبية احتياجات عملائها من الأفراد والشركات بمختلف أحجامها والوصول إلى عملاء جدد.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version