جارى فتح الساعة......

اتفقت 20 شركة أوروبية على استثمار ما يصل إلى 40 مليار يورو في مصر في قطاعات أبرزها الطاقة المتجددة والهيدروجين. ومن المتوقع أن يتم التوقيع على الصفقات خلال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المنعقد حاليًا في القاهرة، وفقًا لرئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين. ومن المتوقع، توقيع مذكرة تفاهم بين المسؤولين الأوربيين ونظرائهم المصريين أيضًا لسداد شريحة تمويلية لمصر بقيمة مليار يورو .

ويعد التمويل إحدى شرائح حزمة إجمالية قيمتها 7.4 مليار يورو جرى الإعلان عنها خلال القمة المصرية الأوروبية في مارس الماضي كجزء من إعلان سياسي لترقية العلاقات المشتركة إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين. ويجمع المؤتمر الاستثماري نحو ألف مشارك، بما في ذلك ممثلو الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء وكبار المسؤولين المصريين والمؤسسات المالية الدولية والرؤساء التنفيذيون للشركات الأوروبية والمصرية.

وسيتيح التمويل الحصول على قرض بقيمة 271 مليون يورو (290.5 مليون دولار) من بنك الاستثمار الأوروبي وشركائه، لتشجيع قطاع الصناعة في مصر على الاستثمار في الحد من التلوث وإزالة الكربون وكفاءة الطاقة.

تسعى مصر من خلال المؤتمر الاستثماري المصري الأوروبي لجذب مزيد من الاستثمارات وإعطاء فُرصة الاطلاع على الإمكانات الاستثمارية المتوفرة بمصر، ويمثل المؤتمر رسالة ثقة ودعم من الاتحاد الأوروبي للاقتصاد المصري وإجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تم تنفيذها على مدار العشر سنوات الماضية”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version