جارى فتح الساعة......

بلغت القيمة السوقية لأكبر 10 شركات في العالم من حيث القيمة السوقية نحو 13.64 تريليون دولار، حسب إغلاق جلسة 31 مايو الجاري.

فيما يلى قائمة أكبر 10 شركات في العالم من حيث القيمة السوقية

أبل
جاءت شركة أبل في الصدارة بقيمة سوقية 2.788 تريليون دولار، و هى تقوم بإنتاج عديد من المنتجات أشهرها “الآيفون” و”الآيباد” وأجهزة حواسيب “ماك”، وقاد تأسيسها ستيف جوبز

مايكروسوفت

المركز الثاني : جاءت شركة مايكروسوفت 2.462 تريليون دولار، و تشتهر ببيع عديد من برامج التشغيل، أشهرها ويندوز وأوفس، وأسسها رجل الأعمال الشهير بيل جيتس

أرامكو السعودية

المركز الثالث : جاءت شركة أرامكو السعودية بنحو 2.033 تريليون دولار. وهى أكبر شركة نفط في العالم، وتنتج برميلا من كل ثمانية براميل يتم إنتاجها عالميا.

ألفابت

المركز الرابع : حلت شركة ألفابت (Alphabet Inc)‏ بقيمة سوقية بلغت 1.576تريليون دولار ، وهى الشركة الأم لمحرك البحث جوجل ويوتيوب والمتصفح كروم وبرنامج التشغيل لهواتف الأندرويد والبريد الإلكتروني “جيميل”


أمازون

المركز الخامس: كان من نصيب شركة أمازون بقيمة سوقية بلغت 1.248 تريليون دولار ، وهى منصة للتجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية، تأسست في عام 1994، من قبل رجل الأعمال جيف بيزوس، ويقع مقرها في سياتل في واشنطن. وهي أكبر متاجر التجزئة القائمة على الإنترنت في العالم من حيث إجمالي المبيعات والقيمة السوقية.

إنفيديا

المركز السادس: جاءت شركة إنفيديا بقيمة سوقية بلغت 0.991 تريليون دولار

بيركشاير هاثاواي

المركز السابع : حلت شركة بيركشاير هاثاواي بقيمة سوقية بلغت 0.704 تريليون دولار ، وهي شركة قابضة مقرها الرئيس في أوماها في ولاية نبراسكا، في الولايات المتحدة، وتدير عددا من الشركات الفرعية. ووارين بافيت، هو رئيس الشركة ومديرها التنفيذي.

ميتا بلاتفورمز
المركز الثامن : جاءت شركة ميتا بلاتفورمز، بقيمة سوقية بلغت 0.673 تريليون دولار ، وتدير الشركة موقع ويب “فيسبوك”، الذي يعد أشهر وسائل التواصل الاجتماعي.


تسلا

المركز التاسع حلت شركة تسلا ‏ لصناعة السيارات الكهربائية بقيمة سوقية بلغت 0.638 تريليون دولار ، وهي شركة تقع في كاليفورنيا متخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، والمكونات الكهربائيّة للقطارات الكهربائية. و يتم تداول أسهمها في بورصة ناسداك بشعار TESLA،

شركة (TSMC)
المركز العاشر : جاءت شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات المحدودة (TSMC) بقيمة سوقية بلغت 0.529 تريليون دولار

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version