جارى فتح الساعة......

نجح 10 أثرياء حول العالم، في زيادة ثرواتهم بقيمة 295.3 مليار دولار منذ مطلع العام الجاري 2023 (حتى إغلاق 22 مايو الجاري) ليصل مجموع ثرواتهم إلى 1.27 تريليون دولار حاليا، بعد أن كان 972.6 مليار دولار بنهاية العام الماضي على الرغم من الرياح المعاكسة نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية، وتشديد السياسة النقدية عبر رفع أسعار الفائدة، ما أضر بمعظم الأصول الاستثمارية وسط مخاوف تسارع التضخم ومخاوف الركود العالمي. فيما يلى قائمة الـ 10 أثرياء

مارك زوكربيرج

زادت ثروة الأمريكي مارك زوكربيرج مؤسس شركة فيسبوك أحد أكبر تطبيقات التواصل الاجتماعي عالميا، بنحو 44.3 مليار دولار منذ مطلع العام لتبلغ 89.9 مليار دولار ليحتل بذلك المركز الـ12 بين أكبر أثرياء العالم.

بيرنار آرنو

الفرنسي بيرنار آرنو رئيس شركة لوي فيتون المتخصصة في صناعة السلع الفاخرة، الذي زادت ثروته 40.1 مليار دولار (25 %) لتبلغ 202 مليار دولار ليحتل بها المركز الأول بين أكبر أثرياء العالم.

إيلون ماسك

الملياردير الأمريكي إيلون ماسك المالك لشركتي تسلا وتويتر، الذي زادت ثروته بقيمة 39.1 مليار دولار (29%) لتبلغ 176 مليار دولار يأتي بها ثانيا بين أكبر أثرياء العالم.

جيف بيزوس

الأمريكي جيف بيزوس مؤسس “أمازون” عملاق التجارة الإلكترونية، الذي زادت ثروته بقيمة 33.1 مليار دولار أيضا (31%) لتبلغ 140 مليار دولار ويحتل بها المركز الثالث بين أكبر أثرياء العالم.

جيف بيزوس

لاري بايج

الأمريكي لاري بايج وهو أحد مؤسسي Alphabet الشركة القابضة لـGoogle أكبر مشغل محرك بحث في العالم، بعد أن زادت ثروته بقيمة 28.2 مليار دولار (34%) لتبلغ 111 مليار دولار ويحتل بذلك المركز السابع بين أكبر أثرياء العالم.

سيرجي برين

الأمريكي سيرجي برين، الذي أسس مع لاري بيج شركة جوجل (ألفابت)، بعد زيادة ثروته بقيمة 26.1 مليار دولار (33%) لتبلغ 106 مليارات دولار ويصبح في المركز التاسع بين أكبر أثرياء العالم.

ستيف بالمر

الأمريكي ستيف بالمر الرئيس التنفيذي السابق لشركة مايكروسوفت والمساهم في شركة ريدموند واشنطن التي تصنع نظام التشغيل ويندوز وألعاب إكس بوكس، حيث زادت ثروته بقيمة 25 مليار دولار ( 29% ) لتبلغ 111 مليار دولار يحتل بها المركز الثامن بين أكبر أثرياء العالم.

ستيف بالمر

لاري أليسون

الأمريكي لاري أليسون المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أوراكل العملاقة بمجال البرمجيات، بعد أن زادت ثروته 22.8 مليار دولار (25% )، لتصل إلى 115 مليار دولار، يحتل بها المرتبة السادسة بين أكبر أثرياء العالم.

فرانسواز بيتنكور مايرز

الفرنسية فرانسواز بيتنكور مايرز رئيسة شركة لوريال وهي أكبر شركات مستحضرات تجميل في العالم، زادت ثروتها بقيمة 19.5 مليار دولار (27% ) لتبلغ 91 مليار دولار تحتل بها المركز الـ11 بين أكبر أثرياء العالم.

بيل جيتس

الأمريكي بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت، زادت ثروته بقيمة 17.1 مليار دولار (16%) لتبلغ 126 مليار دولار يحتل بها المركز الرابع بين أكبر أثرياء العالم.

الملياردير الأمريكي بيل جيتس
شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version