جارى فتح الساعة......

كشفت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي ال سي، Orascom Construction PLC عن بيع كامل حصتها في إحدى الشركات التابعة لها والمتخصصة في إنتاج مواد كيماويات البناء لصالح شركة Sika السويسرية، بقيمة 1.8 مليار جنيه.

وأعلنت الشركة أن البيع تم بعد قيام شركة Sika بالاستحواذ على كامل مجموعة MBCC، مشيرة إلى أن (Sika) تمتلك قبل تنفيذ الصفقة لنسبة قدرها 50% من أسهم الشركات المباعة بعد استحواذها على المجموعة. وتمثل الشركات المباعة مصنعين لإنتاج مواد كيماويات مواد البناء المتخصصة في كلا من مصر والجزائر.

المهندس أسامة بشاي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أوراسكوم كونستراكشون

وتمتلك أوراسكوم كونستراكشون بي الي سي نسبة قدرها 56.5% من رأسمال الشركة المتحدة القابضة والتي كانت تمتلك لنسبة 50% من الكيانات المباعة. ونوهت الشركة إلى أن الصفقة تعد جزءًا من استراتيجيتها لتوجيه استثماراتها في المجالات الأسرع نموا مثل الطاقة المتجددة والبنية التحتية مع التركيز على عوائد طويلة الأجل للمساهمين.

يشار إلى أن أوراسكوم كونستراكشون بي إل سي، حققت أرباحاً بلغت 134.3 مليون دولار خلال 2022، مقابل أرباح بلغت 125.3 مليون دولار في 2021، . وارتفعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي إلى 4.17 مليار دولار، مقابل 3.54 مليار دولار في 2021.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version