جارى فتح الساعة......

بهدف جمع 10 مليون جنيه من أول إصدار له من خلال طرح مليون وثيقة بقيمة 10 جنيه ، بدأ، اليوم الأحد، الاكتتاب في أول صندوق متخصص في الاستثمار في الذهب في مصر، والذي تديره شركة ازيموت مصر لإدارة الصناديق والمحافظ، بحسب ما أعلنته الشركة. والصندوق -الذي يحمل اسم “az-Gold”- هو كيان متخصص للاستثمار في الذهب عن طريق طرح وثائق ستوجه حصيلتها لشراء الذهب، .

وسيتاح شراء وثائق الصندوق لجميع المستثمرين سواء مؤسسات وأفراد، مصريين وأجانب، والصندوق غير مدرج في البورصة وسيتم التعامل على الوثائق من خلال جهات تلقي الاكتتاب المنشورة تفاصيلها على موقع ازيموت، وفق ما قاله أحمد أبو السعد مدير الصندوق والرئيس التنفيذي لشركة ازيموت مصر لزاوية عربي في وقت سابق. وقالت ازيموت مصر، عبر موقعها الإلكتروني، إن الاكتتاب يهدف إلى الاستثمار المباشر في معدن الذهب -في شكل استثمار مادي فى السبائك- مع تتبع قيمة الوثيقة لسعر مؤشر الذهب المعلن من قبل البورصة المصرية.

وكانت البورصة المصرية بدأت الأسبوع الماضي إعلان أسعار الذهب على موقعها الإلكتروني كمعلومات للمستخدمين مع الاستعداد لبدء تلقي طلبات الاكتتاب في صندوق الاستثمار بالذهب. ويُمكن استرداد الاستثمار في صندوق “az-Gold” على شكل ذهب أو نقود،

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version