جارى فتح الساعة......

أطلق البنك الأهلي المصري بالتعاون مع شركة مصر لتأمينات الحياة وثيقة “معاش بكره ” للمصريين في الخارج بالدولار الأمريكي. وقال هشام عكاشة رئيس البنك الأهلى المصري إن فكرة المنتج مختلفة عن الوثيقة التي سبق وتم طرحها للمصريين في الداخل، إذ تستهدف الوثيقة الجديدة المصريين في الخارج باشتراط أن يتم سداد أقساط الوثيقة بكارت مصدر من الخارج . وأضاف عكاشة، أن إجمالي قيمة الوثائق التأمينية المطروحة للمصريين في الداخل بلغت نحو 7.8 مليار جنيه.

هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الاهلى المصرى

وقال أحمد عبدالعزيز العضو المنتدب لشركة مصر لتأمينات الحياة، إن الحد الأقصى لسن العميل اللازم لإصدار الوثيقة هو 59 عاماً على أن يشتري وثيقتين بحد أقصى بقيمة 10 آلاف دولار للوثيقة الواحدة. وتوفر الوثيقة بحسب عبدالعزيز معاشاً بالدولار الأمريكي من 10 إلى 15 عاماً العميل يسدد قسط أول بقيمة 500 دولار على أن يسدد باقي الأقساط حسب قدرته المالية بحد أدنى 50 دولاراً” وفقاً للعضو المنتدب للشركة.

وقال إن الشركة بدأت حملة تسويقية وترويجية موجهة للمصريين في الخارج بالاشتراك مع البنك الأهلى المصري للوثيقة على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة. وقال الدكتور محمد فريد صالح رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية إن هذا المنتج هو ثمرة تعاون كبير بين البنك الأهلي المصري وشركة مصر لتأمينات الحياة وهو على درجة عالية من الكفاءة والجودة.

تفاصيل وثيقة “معاش بكرة”

ـ تهدف الوثيقة إلى تقديم خدمات تأمينية متطورة، إضافة توفير التغطية والحماية التأمينية اللازمة للحصول على معاش إضافي مناسب.

ـ توفر الوثيقة برنامج تأميني متكامل بالإضافة إلى مميزات الاستثمار والادخار التراكمي.
ـ يمكن للمواطنين المصريين في الخارج شرائها إلكترونيا عبر التطبيق المخصص لذلك.

ـ الوثيقة تتيح ثلاثة اختيارات للحصول على قيمة الوثيقة عند الوصول إلى سن الاستحقاق المتفق عليه حسب رغبة حامل الوثيقة.

ـ يمكن الحصول على مبلغ الوثيقة دفعة واحدة أو في صورة دفعات شهرية مضمونة لمدة 10 أو 15 سنة.

ـ يكون توقيت الصرف في حالة بلوغ المؤمن عليه سن الاستحقاق المتفق عليه (50 أو 55 أو 60 أو 65 عامًا) أو يتم يصرف المعاش أيضا في حالة وفاة المؤمن عليه أو الإصابة بعجز كلي قبل بلوغه سن الاستحقاق المتفق عليه بالوثيقة.

ـ يتم صرف قيمة الوثيقة أو دفعات المعاش الشهرية عند الوصول إلى سن الاستحقاق أو في حالة الوفاة أو العجز الكلي الدائم قبل بلوغ هذا السن طوال فترة الوثيقة.

ـ يمكن إضافة وثيقة لكل سن استحقاق ويحق لكل فرد شراء وثيقة واحدة لكل سن استحقاق وبحد أقصى وثيقتين، ويكون الحد الأدنى لعمر الوثيقة الواحدة 5 سنوات.

ـ يتم احتساب مبلغ التقاعد أو الدفعات الشهرية المضمونة بناء على عمر المؤمن عليه في تاريخ سداد القسط وتاريخ الاستحقاق المحدد بالوثيقة

ـ يمكن لجميع المواطنين الحصول على هذه الوثيقة بداية من عمر 18 عامًا وبحد أقصى 59 عامًا وبدون إجراء كشف طبي في أي سن.

ـ يكون الحد الأدنى للقسط الوحيد 500 دولار أمريكي وبحد أقصى 10 آلاف دولار للوثيقة الواحدة خلال العام.

ـ يمكن لحامل الوثيقة دفع قسط إضافي بقيمة 50 دولارًا كحد أدنى عند رغبته في زيادة الوثيقة بعد إصدارها والحصول على مبلغ أكبر للمعاش أو الدفعات الشهرية، وذلك دون التزم بموعد محدد للقسط، على ألا تتعدى الأقساط المدفوعة 10 آلاف دولار خلال العام الواحد.

ـ يتم احتساب مبلغ التعاقد (التأمين) أو دفعات المعاش المضمونة وفقًا لعمر المؤمن عليه في تاريخ سداد أول قسط وتاريخ الاستحقاق المحدد في الوثيقة.

ـ يمكن تعديل بيانات الوثيقة مثل المستفيدين أو العنوان ودفعات المعاش حسب رغبته، دون إمكانية تعديل سن الاستحقاق.

ـ تتميز الوثيقة بفرصة للزيادة من خلال إجراء سحب نصف سنوي، والجائزة هي زيادة قدرها 75% من مبلغ الدفعة الواحدة أو الدفعات الشهرية المضمونة، ويتم دفع مبلغ الجائزة عند تاريخ الاستحقاق طبقاً للشروط الأساسية المتفق عليها

ـ في حال قرار العميل بتصفية الوثيقة، يشترط أن تمر سنة واحدة فقط من إصدارها ويتم احتساب قيمتها بداية من السنة الثانية كالتالي:

السنة الثانية والثالثة: يحصل على 95% من أي قسط وحيد مدفوع مضى على سداده عام واحد.

نهاية السنة الثالثة وما بعدها: يحصل على 100% من أي قسط وحيد مدفوع مضى على سداده 3 سنوات فأكثر.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version