جارى فتح الساعة......

الحصة السوقية لشركة هيونداي موتور وشركة كيا التابعة لها ارتفعت في النصف الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام السابق لتظل فوق مستوى 10 % وسط انتعاش الطلب والإنتاج. وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن بيانات صادرة عن منصة أوتوموتيف الإخبارية الأمريكية أن الحصة الإجمالية للشركتين معا بلغت 10.6% في الفترة من يناير إلى يونيو 2023، بزيادة 0.3 نقطة مئوية عن العام السابق.

وارتفعت الحصة السوقية المجمعة لهيونداي وكيا إلى أكثر من 10% لأول مرة في العام الماضي وحافظتا على المستوى في الأشهر الستة الأولى من عام 2023، واستحوذت هيونداي على 5.5 بالمئة، بينما استحوذت كيا على 5.1 %.

وجاءت شركة جنرال موتورز في المركز الأول بنسبة 16.7%، تلتها شركة تويوتا موتور بنسبة 13.5% وفورد موتور بنسبة 13%. واحتلت هيونداي وكيا معا المركز الرابع في القائمة، متفوقتين على ستيلانتس (التي تشكلت باندماج الشركة الإيطالية الأمريكية فيات كرايسلر ومجموعة بي إس إيه الفرنسية) التي سجلت 10.5%.

وكانت سيارة هيونداي توسكان الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة من بين الطرازات الأكثر شعبية، حيث سجلت مبيعات بلغت 100,591 وحدة في النصف الأول. وزادت مبيعات السيارات الكهربائية من قبل شركتي صناعة السيارات الكوريتين الجنوبيتين بنسبة 11.4% على أساس سنوي لتصل إلى 38,057 وحدة في فترة الستة أشهر، على الرغم من قانون خفض التضخم الذي يمنح ما يصل إلى 7,500 دولار أمريكي في شكل ائتمانات ضريبية لمشتري السيارات الكهربائية المجمعة في أمريكا الشمالية فقط.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version