جارى فتح الساعة......

تفوقت شركة BYD الصينية في مبيعات السيارات الكهربائية على الشركة الأمريكية “تسلا” خلال النصف الأول من عام 2022. حيث بلغت مبيعات الشركة الصينية 641 ألف سيارة، بينما باعت “تسلا” 565 ألف سيارة. فيما يُعدّ ارتفاعاً كبيراً بالنسبة للشركة الصينية عن مبيعاتها لعام 2021، الذي باعت خلاله “بي واي دي” 155 ألف سيارة فقط.

و اسم BYD هو اختصار لجملة (ابن أحلامك) (Build Your Dreams) ، وأسسها الصيني وانغ شوان فو عام 1995 وتنتج الشركة السيارات والحافلات والدراجات الكهربائية والرافعات الشوكية والبطاريات القابلة لإعادة الشحن والشاحنات. و يقع مقرها في شنجن، غوانغدونغ.

تفوق العملاق الصيني لم يقتصر فقط على مبيعات السيارات الكهربائية بل امتد أيضا في مجال بطاريات السيارات الكهربائية. حيث تفوقت “بي واي دي” على شركة “إل جي” الكورية الجنوبية لتصبح ثاني أكبر شركة لتلك البطاريات على مستوى العالم بعد شركة “كاتل” الصينية.

وكان الملياردير إيلون ماسك رئيس شركة تسلا قد قال في وقت سابق من العام الحالي :” إن “تسلا” يجب أن تكون قادرة على تعويض أي نقص في الإنتاج في النصف الأول من العام بسبب عمليات الإغلاق المرتبطة بفيروس كورونا في مصنعها في شنغهاي، إلا ان تصريحات ماسك يبدو أنها لم يتم تحقيقها في ظل الصعوبات التي واجهتها الشركة على أرض الواقع.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version