جارى فتح الساعة......

تعتزم منصة التواصل الاجتماعي إكس تغيير كيفية عمل خاصية الحظر للحد من إساءة الاستخدام، رغم إعلان مالك المنصة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك في وقت سابق أن إكس ستلغي خاصية حظر الحسابات باستثناء الرسائل المباشرة بين المستخدمين.

وقال الفريق الهندسي لـ إكس، في منشور له على المنصة: “إن هذا التغيير جزء من التزام الفريق المستمر بمواءمة ميزة الحظر مع مبادئ المنصة.. ونهدف إلى السماح للمستخدمين بالتحكم في تجربتهم مع الحفاظ على الرؤية العامة للمشاركات”.

وأضاف أن “هذا التغيير يتيح تحديد المحتوى السيئ المحتمل الذي لم يتمكن المستخدم من مشاهدته في السابق والإبلاغ عنه، مما يؤدي إلى حماية حسابه والسلامة العامة للمنصة”.

ولا يعد التغيير الحالي جذريا فيما يتعلق بميزة الحظر، وقد يفيد هذا التغيير بعض المستخدمين الذين يريدون رؤية ما يقوله الناس عنهم عبر المنصة، مع أن تحرك إكس فيما يتعلق بتغيير رؤية المحتوى المحظور سابقا قد تكون أيضا علامة على تغييرات أكثر أهمية قادمة.

إيلون ماسك

وفي السابق، كان بإمكان المستخدم حظر شخص ما عبر إكس مع الاستمرار بالرد على منشوراته، ولن يتمكن الشخص المحظور من مشاهدة هذا الرد أو معرفة أن الشخص الذي حظره كان يتفاعل مع منشوراته.

ويبدو أن هذا الأمر فتح باب إمكانية إساءة الاستخدام، إذ قد يحظرك شخص ما ومن ثم يشهر بك أو ينتحل شخصيتك أو يسيء إليك بطريقة أخرى عبر المنصة نفسها دون أن تراه.

وتراجعت إكس عن ذلك حتى يتمكن المستخدمون من رؤية الردود المباشرة حتى لو كان الشخص الذي نشر الرد حظر أولئك المستخدمين.

وكان ماسك قد أعلن، العام الماضي، أن منصة إكس ستلغي خاصية الحظر مع استثناء ذلك للرسائل المباشرة بين المستخدمين، مشيرا إلى أن المنصة ستبقي على خاصية الكتم التي تزيل تغريدات حسابات معينة لكنها على عكس الحظر لا تُعلم تلك الحسابات بهذا الإجراء.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version