جارى فتح الساعة......

أعلنت منصة التواصل الاجتماعي إكس ، “تويتر” سابقا، عن إطلاق خاصية إخفاء “الإعجابات” للمستخدمين أصحاب الحسابات الموثقة، المشتركين في الخطط المأجورة في المنصة. ويظهر لأصحاب الحسابات الموثقة خيار جديد ضمن إعدادات تخصيص الحساب يتيح لهم إخفاء تبويب “الإعجابات” من حساباتهم الشخصية، وعند تفعيل هذا الخيار، يكون تبويب “الإعجابات” مرئيا فقط لصاحب الحساب نفسه دون غيره من المستخدمين، إلا أن الإعجابات على المنشورات الفردية تظل مرئية.

ويتيح هذا الخيار لأصحاب الحسابات الموثقة إمكانية إبداء “الإعجابات” بالمنشورات في المنصة بحرية دون الشعور بالقلق بشأن تتبع سجل الإعجابات الخاص بهم. و بدأت إكس في وقت سابق السماح للمشتركين بإخفاء علامة التحقق الخاصة بهم، إن أرادوا ذلك. و بالنسبة لأصحاب الحسابات العادية في المنصة، فإن تبويب “الإعجابات” سيظل مرئيا للمستخدمين الآخرين دون قدرة على التحكم فيه أو إخفائه.

إيلون ماسك

وفي سياق متصل تخطط منصة إكس لإطلاق ميزة المكالمات المرئية والصوتية، وذلك في إطار سعي مالكها إلى التطبيق الشامل. وقال إيلون ماسك مالك إكس في منشور له عبر حسابه الرسمي :” إن المستخدمين لن يحتاجوا إلى رقم هاتف للحصول على الميزة التي سوف تكون متاحة على نظام التشغيل (آي أو إس) من آبل، وأندرويد من جوجل، بالإضافة إلى أجهزة الحاسوب الشخصية”. ومع ذلك، لم يقدم ماسك جدولا زمنيا لإطلاق ميزة المكالمات المرئية والصوتية.

يشار إلى أن إعلان ماسك يأتي بعد تأكيد سابق للمديرة التنفيذي لشركة إكس ليندا ياكارينو التي قالت في مقابلة لها مع شبكة CNBC الإخبارية الأمريكية إن الميزة قادمة. ويكرر ماسك ما قالته ياكارينو من أن مستخدمي إكس سيكونون قادرين على إجراء المكالمات المرئية دون الحاجة إلى الكشف عن رقم الهاتف مع أي مستخدم آخر. وكانت أندريا كونواي مسؤولة التصميم في إكس، قد أفادت في منشور أخير لها بأنها تمكنت من إجراء مكالمة عبر المنصة، مما يشير إلى أن الميزة حاليا قيد التجربة استعدادا لإطلاقها في وقت قريب.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version