جارى فتح الساعة......

الرئيس التنفيذي لشركات تسلا للسيارات الكهربائية وسبيس إكس لتكنولوجيا الفضاء ومنصة التواصل الاجتماعي تويتر الملياردير الأميركي إيلون ماسك أصبح أول شخص يخسر 200 مليار دولار من ثروته، بحسب مؤشر بلومبرج للمليارديرات.

وبحسب المؤشر أصبحت ثروة ماسك حاليا 137 مليار دولار، بعد أن كانت قد بلغت ذروتها وكانت 340 مليار دولار تصدر بها قائمة أثرياء العالم قبل أكثر من عام.

وأصبح ماسك الآن ثاني أغنى شخص في العالم وراء برنار أرنو رئيس مجلس إدارة مجموعة الأزياء ومستحضرات الموضة إل.في.إتش.إم.

الملياردير الأميركي إيلون ماسك

إيلون ماسك من مواليد 28 يونيو 1971 وهو رجل أعمال كندي، حاصل على الجنسية الأمريكية ولد في جنوب أفريقيا، ومستثمر، ومهندس ومخترع. مؤسس شركة سبيس إكس ورئيسها التنفيذي، والمصمم الأول فيها. المؤسس المساعد لمصانع تيسلا موتورز ومديرها التنفيذي والمهندس المنتج فيها. كما شارك بتأسيس شركة التداول النقدي الشهيرة باي بال، ورئيس مجلس إدارة شركة سولار سيتي. يطمح ماسك إلى تجسيد فكرة نظام النقل فائق السرعة المسمى بالهايبرلوب.

يهوى ماسك القراءة منذ نعومة أظافره. وعند بلوغه العاشرة، نمى ماسك اهتمامه بالحوسبة باستخدام حاسب آلي منزلي . تعلم عليه البرمجة ذاتيا وبدون مساعدة من أحد وهو مازال في سن الثانية عشر، وباع كود بلغة البيسك خاص بلعبة فيديو صنعها تدعى بلاستار لمجلة تسمى بي سي ومكتب التكنولوجيا مقابل 500 دولار تقريبا. توجد نسخه تجريبية متاحه للعبته على صفحات الإنترنت. اعتاد ماسك في طفولته على قراءة سلسلة أعداد إسحق عظيموف والتي استخرج منها أهم المبادئ التي يسير عليها حتى الآن

إيلون ماسك رئيس شركة تسلا

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن جزءا أساسيا من ثروة ماسك يتمثل في حصته في شركة تسلا التي فقدت نحو نصف قيمتها السوقية خلال العام الماضي، بعد بيع ماسك كمية من أسهمها لتمويل صفقة استحواذه على تويتر مقابل 44 مليار دولار.

كما تأثر سهم تسلا سلبا بالنتائج ربع السنوية المخيبة للآمال بسبب استمرار اضطراب الإنتاج في مصانعها بمدينة شنغهاي الصينية نتيجة إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد. جرى تداول سهم تسلا يوم 13 أبريل الماضي بسعر 79ر340 دولار قبل الكشف عن استحواذ ماسك على تويتر.

ومنذ ذلك الوقت فقد السهم نحو 60% من قيمتها حيث يبلغ سعره حاليا أقل من 125 دولار. في الوقت نفسه تبلغ ثروة أرنو حاليا 162 مليار دولار حيث خسر 15 مليار دولار فقط خلال العام الماضي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version