جارى فتح الساعة......

يتطور مشهد قطاع التكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط بصورة كبيرة ، واتجه فريق من رواد الأعمال للاستثمار في هذا القطاع الحيوى ، و شهدت الفترة الماضية تحقيق عدد من سيدات الاعمال لنجاحات لافته وفيما يلى قائمة(businessnews ) عن أقوى سيدات الأعمال في قطاع التكنولوجيا المالية بمنطقة الشرق الأوسط لعام 2022 وفيما يلى الشخصيات النسائية اللواتي تصدرن القائمة

فاطمة الشناوي
نجحت سيدة الأعمال المصرية الشابة فاطمة الشناوي في أن تحقق نجاحا لافتا في قطاع التكنولوجيا المالية ، وهي تشغل حاليا منصب الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في شركة خزنة، وسبق وأن ساهمت بدور فعال في تأسيس تطبيق خزنة مع عمر صالح وأحمد وجيه وعمر صلاح في عام 2019، ليتم إطلاقه في العام التالي. ويوفر التطبيق حلو ًلا للشمول المالي عبر الإنترنت لأكثر من 150 ألف مستخدم. وفي مارس 2022، جمعت الشركة الناشئة 38 مليون دولار في جولة تمويلية جديدة بقيادة شركة (Quona Capital) ، ليرتفع إجمالي تمويلات الشركة منذ تأسيسها إلى47 مليون دولار حتى أبريل 2022. و يهدف تطبيق خزنة الشامل إلى تقديم الخدمات المالية لحوالي 50٪ من المصريين مستخدمي الهواتف الذكية ومحدودي التغطية المصرفية للخدمات البنكية. كما يقدم التطبيق عدة خدمات على رأسها إمكانية صرف الجزء المستحق من المرتب، وخدمات الشراء من التجار، ودفع الفواتير، وذلك تماشياً مع رؤية شركة “خزنة” لنشر الثقافة المالية الإلكترونية بجميع أنحاء الجمهورية، تفعيلاً لاستراتيجية البنك المركزي المصري لتعزيز آليات الشمول المالي وتشجيع المعاملات غير النقدية.

ندين مزهر
تعد اللبنانية ندين مزهر من رواد الأعمال المؤثرين في قطاع التكنولوجيا المالية بمنطقة الشرق الأوسط وذلك بمشاركتها في تأسيس منصة ثروة للاستشارات المالية، مع مارك شهوان وجاد صايغ. وتقدم الشركة خدماتها لأكثر من 80 ألـف مستخدم. فيما أطلقت منصة التداول Trade Sarwa في مارس 2021 التي تقدم خدماتها دون دفع عمولة أو رسوم تحويل. في العام نفسه، جمعت تمويلات بقيمة 15 مليون دولار من شركة مبادلة للاستثمار، وارتفعت إجمالي تمويلات الشركة إلى 25 مليون دولار.

علا دودين


استطاعت رائدة الأعمال الأردنية الشابة علا دودين في وقت قصير أن تحقق نجاح لافت في قطاع التكنولوجيا المالية بمنطقة الشرق الأوسط ، حيث شاركت في تأسيس منصة تداول العملات الرقمية (BitOasis) مع دانيال روبنيك،وجمعت الشركة الناشئة 30 مليون دولار من خلال 6 جولات تمويلية، مع إغلاق أخر جولة في أكتوبر 2021.، و بلغ حجم التداول على المنصة 1.7 مليار دولار ، وتشغل علا دودين حاليا منصب الرئيس التنفيذي للمنصة. . وقبل تأسيسها (BitOasis) عملت دودين سابًقا في (EY) وأرامكس مع فادي غندورالشريك المؤسس لأرامكس.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version