جارى فتح الساعة......

كشف الدكتور محمد حبلص، المدير الإقليمي لمجموعة مستشفيات السعودي الألماني بالقاهرة التابعة لمجموعة الشرق الاوسط للرعاية الصحية النقاب عن موعد افتتاح الفرع الثاني لمستشفيات السعودي الألماني بمحافظة الأسكندرية خلال الربع الأخير من العام الحالي ، مقدرا حجم الاستثمارات في الفرع الجديد بأنها تصل إلى عدة مليارات من الجنيهات ، حيث يعتبر فرع المستشفى في الأسكندرية من أفضل وأحدث المستشفيات الخاصة في مصر .

وتصل مساحة الفرع الجديد إلى 80 ألف متر مربع وتصل فيه الطاقة الاستيعابية إلى 300 سرير لتصل بذلك إجمالي الطاقة الاستيعابية لمستشفيات السعودي الألماني في مصر إلى 600 سرير.

أضاف أن مستشفيات السعودي الألماني بدأت أعمالها في مصر منذ 7 أعوام تقريبا من خلال أول فرع لها في القاهرة ، مؤكدًا ايضا أن المجموعة تجري مفاوضات مع الحكومة المصرية للحصول على موافقات لتدشين مستشفى ثالثة في محافظة الجيزة حيث تستهدف المجموعة تقديم خدمات طبية جيدة للمواطنين مع مراعاة البعد البيئي في الدولة التي تعمل بها .

وتابع أن المجموعة تسعى إلى تطبيق مفهوم “المستشفيات الخضراء ” وحساب البصمة الكربونية في كل فروعها لتحقيق التنمية المستدامة وضمان أكبر قدر من الحفاظ على البيئة ونهدف إلى وضع نموذج نحو مستشفى خضراء يستطيع العملاء في مصر الاستفادة منها وتصبح نموذج استرشادي ، مشيرا أنه يعمل في المستشفى بمصر 1500 موظف منهم 300 طبيب يعملون بنظام الدوام الكامل بالإضافة إلى تعاقدها مع 200 طبيب من ذوي الخبرات .

وأوضح حبلص، أن الاستثمار في مجال الرعاية الصحية في مصر قد يكون متباطيء بعض الشيء ، مطالبًا بضرورة النظر إلى القيمة المضافة التي يحققها قطاع الرعاية الصحية على العكس من الاستثمار في المشروعات العقارية ، خاصة وأن هدف السعودي الألماني يتمثل في تقديم قيمة مضافة للجميع وتحقيق مكاسب واقعية .

وعن الاستثمار في مشروعات خاصة بالسياحة العلاجية قال لمسنا اهتماما واضحا من القيادة السياسية في مصر ومن وزارة الصحة بتجهيز خطة للسياحة العلاجية في مصر خاصة مع المزايا التي تتمتع بها السوق المصرية .

وأوضح المدير الإقليمي لمستشفيات السعودي الألماني في مصر أن المجموعة تمتلك خبرات في المجال الطبي والرعاية الصحية تصل إلى 34 عاما في إدارة وبناء وتجهيز وتشغيل المستشفيات بالمعايير العالمية ، مشيرا أن السوق المصرية يستوعب لاعبين جدد في مجال الرعاية الصحية مع تزايد عدد السكان عامًا تلو الآخر .

وعن استراتيجية مجموعة مستشفيات السعودي الألماني في مصر أوضح أنها تستهدف التعاون والتكامل لخدمة المجتمع المصري بهدف تحقيق رؤية مصر المستقبلية 2030 وعلى قمتها منظومة التأمين الصحي الشامل .

ونفى بشدة وجود اي نية لدى الشركة أو المجموعة في الاستحواذ على إحدى المستشفيات القائمة بالفعل ، مؤكدا أن الاستحواذ ليس ضمن استراتيجية السعودي الألماني .

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version