جارى فتح الساعة......

سجلت مجموعة دويتشه بنك الألمانية المصرفية زيادة في الأرباح مع بداية عام 2024، على الرغم من ارتفاع المخصصات للمخاطر المحتملة. وأعلنت المجموعة المسجلة في مؤشر بورصة داكس اليوم، أن الأرباح قبل خصم الضرائب ارتفعت بنسبة 10 بالمئة إلى ما يزيد قليلا عن ملياري يورو في الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي.

ووفقا للبيانات، بلغ صافي الأرباح المستحقة للمساهمين حوالي 1.3 مليار يورو، أي بزيادة قدرها 10 بالمئة على أساس سنوي. وجاءت النتائج أفضل قليلا مما توقعه المحللون في المتوسط.

وتحدث كريستيان زيفينج رئيس مجموعة دويتشه بنك في بيانه عن أفضل نتيجة منذ عام 2013.. وبعد انخفاض الأرباح في عام 2023 سيتعين على دويتشه بنك أن تبذل قصارى جهدها لتحقيق أهدافها على المدى المتوسط.

ولاتزال المشكلات في سوق العقارات التجارية وفي مصرف بوست بنك تشكل عبئا على المجموعة . وخصصت مجموعة دويتشه بنك 439 مليون يورو لانتكاسات محتملة في الربع الأول من هذا العام، بزيادة 18 بالمئة عن العام السابق.

وأظهرت أرقام الربع الأول تراجعا في زخم الأعمال الناجم عن الارتفاع الحاد في أسعار الفائدة، والذي استفادت منه دويتشه بنك على غرار بنوك أخرى. ومع ذلك تمكنت أكبر مؤسسة مالية في ألمانيا من تعويض انخفاض صافي دخل الفوائد من خلال زيادة دخل العمولات في جميع مجالات الأعمال.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version