جارى فتح الساعة......

أعلنت شركة مايكروسوفت عن طرح إصدار جديد من متصفح إيدج مع ميزة محدد ذاكرة الوصول العشوائي لمنع المتصفح تجاوز الحدود التي يحددها المستخدم. وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم، أنه يمكن ضبط الإصدار التجريبي رقم 125 من متصفح إيدج لاستخدام مقدار يتراوح بين 1 و16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ما يساعد في منع الاستخدام المكثف للمتصفح من التأثير في التطبيقات الأخرى، وخاصة عبر الأنظمة المالكة لسعة منخفضة من ذاكرة الوصول العشوائي.

وأضاف البيان أنه يمكن تشغيل القسم الجديد المسمى Resource Controls للحد من استخدام ذاكرة الوصول العشوائي أثناء اللعب بالألعاب فقط أو في جميع الأوقات، حيث يتيح شريط التمرير للمستخدمين تحديد مقدار ذاكرة الوصول العشوائي التي يجب ألا يتجاوزها /إيدج/ أثناء العمليات أو في الخلفية.

وأكد أن تقييد استخدام ذاكرة الوصول العشوائي يساعد في إعادة تخصيص الموارد للتطبيقات المهمة عند أداء مهام كثيفة الاستخدام للموارد أو اللعب بالألعاب أو استخدام جهاز منخفض المواصفات بذاكرة قليلة مقارنة بالهواتف الذكية الحديثة التي تعمل بنظام أندرويد.

وأشارت الشركة إلى أن فتح صفحتين أو ثلاث صفحات ويب حديثة يستهلك ما يزيد على 4 جيجابايت باستخدام متصفح ويب، ما يؤثر كثيرا في الأداء عند اللعب بالألعاب أو تنفيذ المهام المتعددة، مضيفة أنها قدمت في وقت سابق علامات التبويب Sleeping Tabs بصفتها محاولة لتحرير ذاكرة الوصول العشوائي، مع أنه لا يزال بإمكان المتصفح استخدام ما يصل إلى 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي الفعلية، وذلك من خلال تصفح بعض مواقع الويب عبر أنظمة تلبي الحد الأدنى من متطلبات نظام ويندوز 11.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version