جارى فتح الساعة......

أطلقت شركة تسلا المصنعة للمركبات الكهربائية حاسوبا عملاقا جديدا للذكاء الاصطناعي بقيمة 300 مليون دولار، وذلك وفقا لريك شيفر، المحلل في أوبنهايمر، الذي أشار إلى استخدام هذا الحاسوب العملاق لما يصل إلى 10 آلاف وحدة معالجة رسوميات H100 من إنفيديا.

وتمتلك إنفيديا العتاد والبرامج المسؤولة بشكل أساسي عن حوسبة الذكاء الاصطناعي، وتستخدم تسلا منتجات إنفيديا لتطوير السيارات الذاتية القيادة. وتعمل تسلا على تعزيز قدراتها الحاسوبية بشكل كبير لتدريب تكنولوجيا القيادة الذاتية الكاملة بشكل أسرع. وتخطط لإنفاق أكثر من ملياري دولار على تدريب تكنولوجيا القيادة الذاتية الكاملة في عام 2023، إلى جانب ملياري دولار أخرى في عام 2024.

وتمثل تكنولوجيا القيادة الذاتية زيادة كبيرة في قيمة الشركة المصنعة للمركبات الكهربائية، وتتمثل رؤية الملياردير إيلون ماسك في تحويل جميع سيارات تسلا إلى سيارات أجرة ذاتية القيادة بضغطة زر، بحيث يدفع العملاء رسوما مقدمة أو سنوية للوصول إلى التكنولوجيا.

ويساعد النظام الجديد في معالجة تسلا للبيانات المجمعة من مركباتها، ويسرع تطوير وظيفة القيادة الذاتية الكاملة، حيث تحلم الشركة بتزويد سياراتها الكهربائية بقدرات القيادة الذاتية الكاملة، وهي تنفق أموالا طائلة على البنية التحتية للذكاء الاصطناعي للوصول إلى هذا الإنجاز.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version