جارى فتح الساعة......

أتم نجم كرة القدم الأرجنتينى ليونيل ميسي انتقاله إلى فريق إنتر ميامي -أحد أندية الدوري الأميركي ومقره فلوريدا – ، بعدما رفض عرض بمليار دولار لمدة موسمين فقط من نادي الهلال السعودي ، بعد رحيله رسميًا عن باريس سان جيرمان الفرنسي .

و نشر نادي إنتر ميامي الأميركي، مقطع فيديو لليونيل ميسي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر لإعلان انضمام ميسي إلى الفريق بشكل رسمي. و يصنف إنتر ميامي الفريق الحادي عشر الأكثر قيمة في الدوري الأميركي لكرة القدم، إذ تبلغ قيمته 600 مليون دولار. ويعد الملياردير الأميركي الكوبي وقطب البناء، خورخي ماس، ونجم كرة القدم المعتزل الإنجليزي ديفيد بيكهام من بين مالكي الفريق.

وصرح ميسي: “الصفقة تمت بالفعل، قررت الانتقال إلى ميامي ومواصلة مسيرتي هناك في أميركا”. وأشار ميسي إلى أنه لا يريد الانتظار حتى تجد برشلونة صيغة مناسبة للتوقيع معه نظرًا لوضعهم المالي، إذ لم يتمكنوا من الاحتفاظ به قبل انتقاله إلى باريس سان جيرمان. وأكد ميسي: “خشيت من تكرار هذا الأمر مرة أخرى”.

وأضاف أنه تلقى عروضًا من فريق أوروبي آخر، لكنه لم يفكر في الأمر حتى، إذ كان شغفه هو الانضمام إلى برشلونة فقط. وأشار: “بعد الفوز بكأس العالم وعدم القدرة على العودة إلى برشلونة، حان الوقت للذهاب إلى الدوري الأميركي لكرة القدم للاستمتاع بكرة القدم بطريقة مختلفة”.

يشار إلى أن ميسي حصل على كأس العالم 2022 في قطر مع الأرجنتين، وفاز بالدوري الإسباني 10 مرات رفقة برشلونة، وحصل على بطولتي دوري فرنسي مع باريس سان جيرمان.

عقد ميسي الجديد مشابه لعقد ديفيد بيكهام في عام 2007 إذ منح خيارًا لشراء فريق في الدوري الأميركي مقابل 25 مليون دولار، وأصبح لاحقًا هذا الفريق هو إنتر ميامي. وكان بيكهام قد أنتقل إلى صفوف لوس أنجلوس جالاكسي في صفقة بقيمة 32 مليون دولار لمدة 5 مواسم، وتضمنت الصفقة فرصة شراء نادٍ أميركي في المستقبل بسعر مخفض، وهو ما تم بشراء بيكهام إنتر ميامي عام 2014، وهو نفس النهج المتبع لإقناع ميسي بالقدوم إلى أميركا.
وارتفعت أسعار تذاكر مباريات نادي إنتر ميامي الأميركي بشكل كبير في غضون ساعات قليلة صباح اليوم فقط، بعد انتشار العديد من التقارير التي تفيد أن أسطورة كرة القدم ليونيل ميسي وافق على الانتقال إلى الدوري الأميركي. وقفزت أرخص التذاكر المتاحة في السوق للمباراة الأولى للفريق، التي سيظهر فيها ميسي، أكثر من 1000%.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version