أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تتجه خلال العام المالي المقبل إلى تفعيل منظومة الدعم النقدي بشكل أكبر، مشيرًا إلى أن الدولة تراجع مختلف البيانات والأرقام لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه الحقيقيين وتحقيق أعلى درجات الكفاءة في منظومة الحماية الاجتماعية.
وأوضح مدبولي، خلال مؤتمر صحفي، أن الهدف الرئيسي من تطوير منظومة الدعم يتمثل في ضمان وصول المساندة الحكومية إلى الفئات الأكثر احتياجًا، بما يسهم في تعزيز العدالة الاجتماعية وتحسين كفاءة الإنفاق العام.
وفي سياق آخر، أعلن رئيس الوزراء أن الاقتصاد المصري سجل معدل نمو بلغ 5% خلال الربع الثالث من العام المالي 2025/2026، مقارنة بنحو 4.8% خلال الفترة نفسها من العام المالي السابق، بما يعكس استمرار تحسن مؤشرات الأداء الاقتصادي.
وأشار إلى أن قطاع البترول حقق تحولًا إيجابيًا للمرة الأولى منذ الربع الأول من العام المالي 2023/2024، مسجلًا معدل نمو موجبًا بلغ 0.7%، مدفوعًا بزيادة الإنتاج المحلي من البترول الخام والمتكثفات وغاز البوتاجاز، وهو ما ساهم في دعم النشاط الاقتصادي وتحسين أداء القطاع.


