جارى فتح الساعة......

الملياردير التشيكي دانيال كريتينسكي،البالغ من العمر 47 عامًا، وتقدر ثروته بنحو 4.9 مليار دولار ، اشترى مؤخرا قصر “Chateau du Marais” في جنوب غرب باريس مقابل 43.1 مليون دولار ، ويسعى لتحويله إلى مجمع فندقي فاخر، وإنشاء أنشطة الفروسية. بحسب “بلومبيرغ”.

جمع كريتينسكي، ثروته من الاستثمار في قطاع توليد الطاقة ، ويمتلك أسهم في عدد من الشركات منها شركة Royal Mail للخدمات البريدية وسلسلة المتاجر الأمريكية Macy’s و Sainsbury في المملكة المتحدة. ويمتلك حصة في سلسلة متاجر الأحذية الرياضية، فوت لوكر، بالإضافة إلى حصته في صحيفة Le Monde .

قصر “Chateau du Marais” في جنوب غرب باريس يحتوي على 100غرفة، وكان معروضًا للبيع منذ عدة سنوات. وقرر الملياردير كريتينسكي ضم القصر الذي يوصف بكونه “قصر فرساي الأصغر” إلى محفظته الاستثمارية المتنوعة التي تضم مشاريع في قطاعات الطاقة والخدمات البريدية والتجزئة، بحسب فوربس.

تم بناء القصر بين عامي 1772 و 1779 على يد المهندس المعماري جان بينوا فنسنت باري، وهو أحد أجمل القصور الفرنسية التي تعود إلى عهد لويس السادس عشر، بحسب الموقع الإلكتروني الرسمي للعقار. تمتد حديقته، التي أعيد تصميمها على الطراز الإنجليزي في القرن العشرين، على مساحة تزيد على 35 هكتارًا وتتميز ببركة عاكسة مميزة يبلغ طولها 550 مترًا .

يتميز القصر بقاعته المركزية ذات الطراز القديم وقبته المستوحاة من Pavillon de l’Horloge في متحف اللوفر في باريس، وهو فريد من نوعه في منطقة إيسون. وتحكي جدران القصر قصص العائلات الأرستقراطية التي ترعرعت فيه. في زمن كانت السيدات ترتدي الفساتين الصاخبة ليرقصن على إيقاع موسيقى الجاز.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version