جارى فتح الساعة......

ضمت قائمة أكبر 10 ملاك أفراد في سوق الأسهم السعودية كل من “الدكتور سليمان الحبيب “الحبيب”، الأمير الوليد بن طلال “المملكة”، حمد الصقري “وقت اللياقة”، خالد الراجحي “بنك البلاد وأسمنت العربية”، ناصر السبيعي “المواساة”، سليمان السليم “المواساة”، محمد السبيعي “المواساة”، حكمت الزعيم “كابلات الرياض”، عبدالرحمن الراجحي “بنك البلاد”، محمد الخضر “الوطنية للتعليم”.

السوق الرئيسة

ارتفعت ثروات أكبر 10 ملاك أفراد في الأسهم السعودية نحو 15.9 مليار ريال، نظير استثماراتهم خلال العام الماضي 2023، وبزيادة 21 %. وبلغت قيمة ملكيتهم نحو 90.4 مليار ريال “19.9 مليار دولار”، مقارنة بنحو 74.5 مليار ريال خلال 2022.

وشكلت ملكيتهم نحو 0.8% من قيمة السوق كاملا، أو نحو 2.8% من القيمة السوقية للسوق باستثناء “أرامكو”، في وقت أنهى المؤشر “تاسي” تعاملات العام الماضي مرتفعا 14.%.

الأسهم السعودية

الحبيب

جاء سليمان الحبيب في المرتبة الأولى من حيث زيادة الثروة بين الملاك الأفراد، بعد صعود ثروته في السوق بنحو 8.9 مليار ريال، لتصل إلى 39.8 مليار ريال. وصعد سهم شركة “الحبيب” خلال العام الماضي 28.7 في المائة، ما عزز من ثروة سليمان الحبيب، ليواصل سهم الشركة مكاسبه للعام الرابع أو منذ إدراجه في السوق.

الوليد بن طلال

تراجعت ثروة الأمير الوليد بن طلال في السوق السعودية بنحو 1.7 مليار ريال، وهو التراجع الوحيد بين قائمة أكبر 10 أفراد ملاك، لتصل ثروته إلى 20.7 مليار ريال.

الصقري

صعدت ثروة حمد الصقري بنحو 3.2 مليار ريال لتصل إلى 5.4 مليار ريال، وبفارق 142.2 في المائة.بعدما أنهى سهم شركة وقت اللياقة، العام الماضي عند أعلى مستوى منذ إدراجه في السوق عام 2018، مدعوما بتحسن أرباح الشركة،

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version