جارى فتح الساعة......

شهدت الطرازات الصينية انتشارا فى السوق المصري خلال الفترة الماضية على خلفية قيام بعض وكلائها المحليين بإنتاج وطرح الموديلات الجديدة والتى تم تقيمها بأسعار مخفضة مقارنة بمنافستها من الفئات المستوردة.

تصدرت العلامة التجارية شيري قائمة الماركات التجارية الأكثر ترخيصًا للسيارات الصينية في مصر خلال شهر مايو الماضي، بعدما تمكنت من تسجيل 751 مركبة في مختلف وحدات المرور. وجاءت العلامة التجارية إم جي فى المرتبة الثانية بإجمالي 693 سيارة، تلتها العلامة التجارية جيتور في المركز الثالث بواقع 321 وحدة. وحلت العلامة التجارية بي واي دي في المرتبة الرابعة بترخيص 225 مركبة، أعقبتها العلامة التجارية جيلي فى المركز الخامس بنحو 165 وحدة، ثم العلامة التجارية شانجان سادسًا بـ31 طراز.

وتمركزت العلامة التجارية هافال المرتبة السابعة بإجمالى 25 سيارة، تلتها العلامة التجارية جي أية سي فى المركز الثامن بواقع 19 مركبة. وظهرت العلامة التجارية جاك في المرتبة التاسعة بقائمة الطرازات الصينية الأكثر ترخيصًا في مصر خلال الشهر الماضى، مسجلة نحو 12 سيارة في وحدات المرور.

ومن المرجح أن تحافظ السيارات المجمعة محليًا على صدارتها قوائم تراخيص السوق خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد قيام الدولة بتسهيل الإجراءات لمصنعى المركبات بشأن جلب شحناتهم من مكونات الإنتاج والأجزاء المستوردة التى يتم استخدامها في عمليات التصنيع المحلى؛ وبالتالي ستعزز من رفع الطاقات التشغيلية بالمصانع وزيادة الكميات المنتجة والمطروحة منها.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version