جارى فتح الساعة......

شهدت قائمة أكبر مطارات العالم من حيث السعة المقعدية المجدولة على الرحلات الدولية خلال شهر سبتمبر 2022، تواجد مطار دبي الدولي في الصدارة متجاوزاً مطار لندن هيثرو الذي حل في المرتبة الثانية .

ووفقاً لبيانات مؤسسة «أو إيه جي» الدولية المتخصصة في تحليل بيانات المطارات وشركات الطيران، بلغ إجمالي عدد المقاعد المجدولة على الرحلات الدولية عبر مطار دبي الدولي نحو 3.94 مليون مقعد مجدول خلال سبتمبر 2022، ليحتفظ «دبي الدولي» بفارق يزيد على نصف مليون مقعد، مقارنة بمطار «لندن هيثرو» الذي سجل أكثر من 3.3 مليون مقعد، ثم مطار «أمستردام» الذي حل في المركز الثالث بنحو 3.1 مليون مقعد.

ووفقاً للبيانات، جاء مطار دبي الدولي في المركز الثاني عالمياً في إجمالي السعة المقعدية على الرحلات (الدولية والمحلية) معاً، بعد مطار «هارتسفيلد أتلانتا»، الذي حل أولاً، بنحو 4.6 مليون مقعد، تلاه مطار طوكيو الدولي في المركز الثالث مسجلاً 3.6 مليون مقعد.

وحلّت دولة الإمارات في المركز الأول في قائمة أكبر 20 سوقاً للنقل الجوي في العالم من حيث النمو في السعة المقعدية المجدولة على الرحلات في مطاراتها الدولية (عدد المقاعد) وفقاً لبيانات نشرتها مؤسسة «أو إيه جي» الدولية المزودة لبيانات المطارات وشركات الطيران.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version