جارى فتح الساعة......

تصدرت اليابان قائمة أقوى جوازات السفر في العالم لعام 2023 إذ يسمح لمواطنيها بالدخول بدون تأشيرة إلى 193 وجهة عالمية، وفقاً للبيانات الصادرة عن مؤشر ” (Henley Passport)،”هينلي أند بارتنرز” ومقره لندن، ويرتكز على استخدام بيانات من اتحاد النقل الجوي الدولي لتصنيف 199 جواز سفر وفق إمكانية دخولهم إلى 227 وجهة حول العالم.

وفي المركزين الثانى والثالث جاءت كل من سنغافورة وكوريا الجنوبية إذ يسمح لمواطنيهما بالدخول بدون تأشيرة إلى 192 وجهة عالمية تليهما ألمانيا وإسبانيا بـ 190 وجهة عالمية ثم كل من إيطاليا و لوكسمبورغ و فنلندا بعدد 189 وجهة عالمية ، ثم كل من النمسا و الدنمارك و هولندا و السويد بعدد 188 وجهة عالمية.

اليابان تتصدر قائمة أقوى جوازات السفر

في حين يتواجد جواز السفر الأميركي في المركز 22 عالميا إذ يسمح لحامله بالوصول بدون تأشيرة إلى 186 وجهة، مما يضاهي جوازات سفر دول أمثال سويسرا ونيوزيلندا والنرويج. بينما الصين يمكن لحامل جواز سفرها الوصول إلى 80 وجهة. أما جواز سفر روسيا فيوفر لحامله الدخول إلى 118 وجهة،

وفي المراكز الـ 5 الاخيرة من القائمة تأتى أفغانستان في المركز الأخير مع إمكانية الوصول إلى 27 وجهة فقط بدون تأشيرة دخول. وسبقتها كل من العراق 29 وجهة ، وسوريا 30 وجهة ، ثم باكستان 32 وجهة ، و اليمن 34 وجهة فقط بدون تأشيرة دخول.

أفغانستان في المركز الأخير
شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version