جارى فتح الساعة......

تصدرت باريس ، قائمة أفضل المدن السياحية في العالم خلال العام 2022، وذلك بحسب تقرير جديد صادر عن شركة أبحاث السوق «يورومونيتور»، ومقرها المملكة المتحدة.، و جاءت دبي في المركز الثاني واحتلت أمستردام المركز الثالث، تلتها مدريد ثم روما في الترتيب الرابع والخامس، وجاءت لندن في المركز السادس ، واحتلت ميونيخ وبرلين المركزين السابع والثامن على الترتيب، واحتلت برشلونة المركز التاسع، وجاءت نيويورك في المركز العاشر.

ويقارن التقرير السنوي جاذبية 100 مدينة حول العالم عبر ست فئات بما في ذلك أداء النشاط الاقتصادي والتجاري، والاستدامة والبنية التحتية والصحة والسلامة والأداء الاقتصادي.

وذكر التقرير: بينما كان 2022 عامًا إيجابيًا لقطاع السفر، فإن الطريق للتعافي الكامل بعد الوباء طويل، ولا يزال الدعم الحكومي حاسمًا في كافة المناطق، وأشار إلى أن ارتفاع التضخم بشكل حاد وتدهور الأوضاع الاقتصادية والحرب في أوكرانيا كعوامل من المحتمل تأثيرها على سرعة انتعاش السياحة.

وأشاد التقرير الجديد، بالعاصمة الفرنسية باعتبارها “الوجهة الأفضل أداءً في العالم”، نظرًا “لأدائها الاستثنائي ضمن فئات السياسة، وجاذبية السياحة، والبنية التحتية السياحية، والأداء السياحي”.

وتواجه صناعة السفر والسياحة مجموعة جديدة من التحديات مع تزايد نقص العمالة وحالة عدم اليقين الاقتصادي، مما يؤدي إلى زيادة الضغط على البيئات والمدن الحضرية لتحسين الكفاءة والتخفيف من آثار تغير المناخ ودعم التنمية الحضرية الذكية.

وفي حقبة ما قبل كوفيد، عندما صنف المؤشر الوجهات الرائدة حسب عدد الوافدين الدوليين، سيطرت وجهات آسيوية على رأس القائمة منها هونج كونج وبانكوك.

وأشار التقرير إلى بروز 14 وجهة من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في مؤشر أفضل 100 مدينة للعام 2022، مقارنة بـ 16 وجهة في عام 2021، مع ترسيخ دبي لمركزها الأول للعام الثاني على التوالي في المنطقة والمرتبة الثانية من حيث الأداء العام للمؤشر، بعد أن حققت دبي 2022 نجاحاً كبيراً في انتعاش قطاع السياحة فيما بعد الجائحة ومعرض إكسبو 2020 دبي.

وأوضح التقرير أن الانتعاش القوي للسياحة الدولية، التي من المتوقع أن تسجل نموًا بنسبة 112 % في عام 2022 من حيث الإنفاق الداخلي، شكل أحد العوامل الرئيسة وراء الانتعاش المرن للمدن العالمية، بالتزامن مع تسارع وتيرة السفر داخل المنطقة، وتخفيف قيود السفر والسياحة المدفوعة القيمة ما يزيد من جاذبيتها.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version