جارى فتح الساعة......

شهدت قائمة أفضل الدول معيشة للمغتربين الأثرياء على مستوى العالم لعام 2024 عن وكالة بلومبرج، تواجد دولة الإمارات حيث استقطبت دبي والإمارات الأخرى مجموعة كبيرة من مديري صناديق التحوط والمصرفيين من جميع أنحاء العالم خلال السنوات القليلة الماضية.

وعزت بلومبيرج ذلك إلى قوانينها الضريبية المرنة والتسهيلات التي تقدمها للأثرياء. يذكر أن الإمارات لا تفرض ضرائب على الدخل الشخصي أو أرباح رأس المال أو الميراث أو الهدايا أو الممتلكات، كما أنها تتمتع بأحد أدنى معدلات الضرائب على الشركات في العالم، بنسبة 9 بالمائة للشركات التي تحقق أرباحاً سنوية تزيد على 375 ألف درهم. وقامت الإمارات مؤخراً بزيادة نطاق الأشخاص الذين يمكنهم التقدم للحصول على تأشيرات إقامة طويلة الأجل، بما في ذلك رجال الأعمال والمهندسون.

أنتيغوا وبربودا

القائمة ضمت أيضاً دولاً أخرى مثل أنتيغوا وبربودا، حيث لا يخضع المقيمون وغير المقيمين هناك للضريبة على الدخل المكتسب في الدولة أو على أصولهم الأجنبية. ويمكن للأجانب أيضاً الحصول على الجنسية التي تعد بالسفر بدون تأشيرة إلى أوروبا مقابل مبلغ زهيد يصل إلى 100 ألف دولار.

إيطاليا

وشملت القائمة إيطاليا؛ إذ يعد النظام الضريبي الإيطالي السخي للأجانب الذي تم إنشاؤه في عام 2017 فعالاً للغاية في جذب المغتربين، حيث تضاعف عدد الأشخاص الذين ينتقلون إلى ميلانو ويستفيدون من هذه الإعفاءات الضريبية في عام 2021 ليصل إجمالي عددهم إلى أكثر من 1300 شخص.

سنغافورة

كما جاءت سنغافورة ضمن القائمة، حيث يعد معدل ضريبة الدخل الشخصي للمقيمين منخفضاً، بحد أقصى يبلغ 22 بالمائة، في حين تبلغ ضريبة الشركات القياسية 7% بالمائة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version