جارى فتح الساعة......

شهدت قائمة أغلى مدن العالم من حيث تكلفة المعيشة للعام 2023 وفق تصنيف Economist Intelligence Unit (EIU). تواجد مدينة سنغافورة في الصدارة ، وتعتبر أسعار النقل في سنغافورة الأغلى في العالم، بسبب الضوابط الحكومية الصارمة على أرقام السيارات. كما صنّفت بين الأغلى في الملابس والبقالة والمشروبات.

ارتفعت الأسعار في المدن التي شملها المسح 7.4% على أساس سنوي بالعملات المحلية في المتوسط، لأكثر من 200 سلعة وخدمة شائعة. تباطأت ارتفاعات الأسعار عن 8.1% المسجلة في استطلاع السنة الماضية، لكنها لا تزال أعلى بكثير من الاتجاه السائد في الفترة بين 2017 و2021.

نيويورك

وفي المركز الثاني بالقائمة جاءت مدينة زيوريخ السويسرية في حين تراجع تصنيف مدينة نيويورك الأميركية إلى المركز الثالث هذه السنة وتساوت معها جنيف، بينما جاءت هونغ كونغ في المركز الخامس ولوس أنجلوس في المركز السادس.

ورغم أن 3 مدن أميركية (نيويورك، ولوس أنجلوس، وسان فرانسيسكو) كانت بين المراكز العشرة الأولى، إلا أن مدن أميركا الشمالية تراجعت في المتوسط في تصنيف 2023.

وجاءت 4 مدن في أوروبا الغربية ضمن أغلى 10 مدن هي: زيوريخ، جنيف، باريس وكوبنهاغن، بسبب ارتفاع أسعار البقالة والملابس إلى جانب ارتفاع قيمة العملة.

تراجعت تصنيفات المدن الصينية، وحلّت 4 مدن هي: نانجينغ، وشى، داليان، وبكين) بين أكبر المدن التي تراجعت في التصنيف هذا العام إلى جانب أوساكا وطوكيو في اليابان.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version