جارى فتح الساعة......

تستحوذ الفئات العمرية الأعلى من 16 عاما، على النسبة الأكبر في استخدام شبكات مواقع التواصل الاجتماعى في مصر بنسبة 60.9%، من إجمالي عدد المستخدمين. وفقا للبيانات الصادرة عن “we are social” المتخصصة في أبحاث الإنترنت والتى أظهرت استحواذ الفئات الذكورية على نسبة 60.9% من إجمالي المستخدمين، مقابل 39.1% للإناث.

وكشفت البيانات الصادرة عن مؤسسة وي أر سوشيال أن تطبيق فيسبوك الأعلى استخدامًا في مصر بين الفئة العمرية بين 16 حتى 64عامًا يليه واتساب و ماسنجر و إنستجرام ، و لينكدإن الأقل استخداما بينهم،

وكشف تقرير “we are social”، عن ارتفاع عدد مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى فى مصر إلى 46.25 مليون مستخدم، بنسبة 41.4% من إجمالى عدد السكان خلال شهر يناير الماضى. وقدر متوسط عدد الساعات التى يقضيها المصريين في استخدام مواقع “السوشيال ميديا” نحو ساعتين و29 دقيقة يوميًا. ووصل عدد الهواتف المحمولة المتنقلة “النشطة” فى جمهورية مصر العربية إلى105.1 مليون جهاز، لتمثل نسبة 93.9%، من إجمالى عدد السكان.

فيسبوك

وبلغ عدد مستخدمي الإنترنت في مصر نحو 80.75 مليون مستخدم بنسبة 72.2%، من إجمالي عدد السكان خلال الشهر الماضى. وسجل عدد مستخدمي الإنترنت عبر الهواتف المحمولة نسبة 94%، من إجمالي عدد المستخدمين، بمتوسط زمنى 4 ساعات و20 دقيقة يوميًا. فيما قدر متوسط عدد الساعات التى يقضيها المصريين على شبكات الإنترنت عبر أجهزة الكومبيوتر نحو 3 ساعات و21 دقيقة يوميًا خلال الشهر الماضى. وفقا لمؤسسة “we are social” ا والتى كشفت عن ارتفاع متوسط عدد الساعات التى يقضيها المصريين على شبكات الإنترنت بنسبة 1.6%، لتصل إلى 7 ساعات و14 دقيقة يوميًا خلال يناير الماضى.

واتساب
شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version