قام السفير محمد البدري، سفير جمهورية مصر العربية في برلين، بزيارة مدينة “كيل” عاصمة ولاية “شليسفج هولشتاين” الألمانية، حيث التقى رئيس وزراء الولاية دانيل جونتر، ووزير الطاقة توبياس جولدشميت، وعدداً من مسؤولي غرفة التجارة والصناعة والوكالة المعنية بشؤون العمالة في الولاية، في إطار الجهود المبذولة لشرح التطورات الإيجابية التي يشهدها الاقتصاد المصري، والتعريف بفرص الاستثمار في مصر، بما في ذلك ما توفره المنطقة الاقتصادية لقناة السويس من مزايا لجذب الاستثمارات الأجنبية، وبحث فرص التعاون في مجالات الطاقة وانتقال العمالة.

واستعرض السفير المصري خلال اللقاء خطة مصر الطموحة للوصول إلى 42% من احتياجات الطاقة من المصادر المتجددة بحلول عام 2030، إلى جانب الجهود الرامية للاستحواذ على حصة تتراوح بين 5 إلى 8% من سوق الهيدروجين الأخضر عالمياً بحلول عام 2040،

كما تناول اللقاء خطط تصدير الأمونيا الخضراء من مصر إلى أوروبا وألمانيا ضمن مبادرة H2Global، وبحث سبل التعاون مع موانئ ولاية “شليسفج هولشتاين” لتكون ضمن نقاط استقبال الأمونيا الخضراء تمهيداً لنقلها إلى باقي الولايات الألمانية والدول الأوروبية.

وعرض السفير المصري، كذلك فرص التعاون في مجال انتقال العمالة الماهرة، مستعرضاً ما تتمتع به مصر من كوادر مدربة ذات كفاءة عالية، بما يسهم في تلبية احتياجات سوق العمل في الولاية، وذلك في إطار آليات التعاون القائمة، من بينها المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج.

من جانبهم، أعرب رئيس وزراء الولاية ومسؤولوها عن تقديرهم لطرح فرص التعاون مع مصر، مشيدين بما تقدمه من حوافز استثمارية للشركات الأجنبية، مؤكدين اهتمامهم بترجمة هذه المقترحات إلى شراكات عملية، خاصة في مجالات الهيدروجين والأمونيا الخضراء.

كما أبدى مسؤولو غرفة التجارة والصناعة والجهات المعنية بالعمالة اهتماماً بالتعاون في مجال استقدام العمالة المدربة وتطوير آليات انتقالها، إلى جانب بحث التعاون الصناعي، بما في ذلك حصول مصر على معدات متقدمة من أحد مصانع الولاية في مجال التصنيع الغذائي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version