جارى فتح الساعة......

تتطلّع شركة “الدار”، العقارية التي تتركّز أعمالها بشكل أساسي في أبوظبي، إلى التوسع خارج دولة الإمارات، وتدرس حاليا الاستحواذ على حصة أغلبية في شركة مدينة نصر للإسكان والتى تنشط منذ أكثر من 60 سنة في القاهرة ، وذلك وفقاً لمصادر مطلعة، أكدت لـ ” businessnews” أن الصفقة من شأنها أن تعزز وجود شركة “الدار” في السوق المصري.

وتمنحها فرصة للوصول إلى مساحات واسعة من الأراضي الملوكة لشركة مدينة نصر في شرق القاهرة من أجل تطويرها وتدشين مشروعات جديدة.
المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها لأنَّ الأمر يتعلق بالسرية؛ قالت إنَّ “المناقشات في مراحل مبكرة، وقد لا يكون العرض وشيكاً” لاسيما وأن المطوّر العقاري الإماراتي يخطط لاستثمار 5.6 مليار درهم في عمليات استحواذ خارج دولة الإمارات من بينها مصر والسعودية.

وسبق واشترت “الدار” حصة أغلبية في شركة تطوير عقاري مصرية أخرى هي “السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك)” العام الماضي.

وقد تأسست شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير (مدينة نصر للإسكان)، كشركة مساهمة مصرية ، في الأول من يناير عام 1959م. تم إدراج أسهم الشركة في البورصة في 7 مايو عام 1995م. يبلغ رأس المال السوقي للشركة 4,837,248,000 جنيه . ويتمثل النشاط الأساسي الذي تأسست من أجله الشركة العمل في مجال التطوير العقاري وقد بدأت الشركة بتطوير 40 مليون متر مربع من الأراضي في مدينة نصر والمناطق المجاورة في محافظة القاهرة، بالإضافة لمشروعات البنية التحتة ومشروعات الإسكان الفاخر.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version