جارى فتح الساعة......

صرح المهندس أحمد العدوى، الرئيس التنفيذى لشركة “إنرشيا للتنمية العقارية”، أن معرض “سيتى سكيب مصر أحد الفعاليات العقارية الهامة التي تحرص الشركة على المشاركة بها، وذلك للتواصل المباشر مع عملائها والتعريف بأبرز المستجدات فى مشروعاتها، كما تطرح الشركة خلال فعاليات المعرض وحدات “إيلا”. لافتا إلى أن إنرشيا تقدم أسعار تنافسية وعروض على المشروعات المطروحة خلال فعاليات المعرض، وتستهدف الشركة مبيعات تعاقدية بقيمة 500 مليون جنيه خلال “سيتى سكيب مصر 2022”.

مشروع چيفيرا”

وأكد العدوى أن نسبة التسويق الخارجى فى مشروعات الشركة تصل إلى 13%، موزعة على عملاء مصريين عاملين بالخارج وعملاء غير مصريين. كما أكد إن الشركة تركز على زيادة معدلات التنفيذ والتسليم بمشروعاتها خلال الفترة الحالية، والوصول بعدد الوحدات المسلمة خلال العام الجارى إلى 1600 وحدة. لافتا إلى أن مشروع چيفيرا” يستحوذ على حجم التسليمات الأكبر التى تتم خلال الربع الأخير من 2022، باعتباره المشروع الرئيسى للشركة فى منطقة الساحل الشمالى، على مساحة 5.8 مليون متر مربع، ويضم المشروع فيلات منفصلة على البحر وتوين هاوس وتاون هاوس وفيلات وشاليهات وشقق واستديوهات، وتبلغ النسبة البنائية للمشروع 20% والباقى مساحات مفتوحة وخدمات متنوعة للعملاء.

الساحل الشمالى

وقال : الشركة قامت بالافتتاح التجريبي للشاطئ الخاص بالمشروع خلال الصيف الجارى، وسيتم تشغيل الشاطئ بالكامل فى موسم الصيف المقبل مع تسليم حوالى 600 وحدة بالمشروع خلال العام الجارى. وأوضح العدوى أن منطقة الساحل الشمالى فى طريقها إلى التشغيل الكامل كما تخطط الدولة، وهو ما سيتم بالتدريج بحيث ترتفع نسبة الإشغال لعدد شهور أكبر سنوياً. وبين إنه تم طرح مرحلة جديدة بمشروع ” چيفيرا” وهى “إيلا” وتضم 790 وحدة مطلة على اللاجون وبحيرات صالحة للسباحة بمساحة تصل إلى 40 ألف متر مربع. وأشار إلى

وقال إن إجمالى محفظة مشروعات الشركة تضم 8 مشروعات، وتم الانتهاء من تنفيذ وتسليم 4 مشروعات تتنوع بين السكنية والتجارية فى القاهرة والبحر الأحمر، كما يجرى حاليا تنفيذ 4 مشروعات، لافتا إلى التنوع فى محفظة مشروعات الشركة من حيث الأنشطة والمواقع، وهو ما يلبى احتياجات العملاء الحاليين والمستهدفين للشركة.

وأضاف أن الشركة انتهت من تسليم مشروع “Soleya” بمنطقة غرب القاهرة، وهو مشروع سكنى متكامل، يقع على مساحة 19 فدانا، ويضم شقق سكنية وتاون هاوس وتوين هاوس وفيلات منفصلة، بإجمالى 172 وحدة بنسبة بنائية 22% من إجمالى مساحة المشروع.

مشروع “Joulz”

وأوضح أنه تم تسليم المرحلتين الأولى والثانية من مشروع “Joulz” بإجمالى 530 وحدة، وهو مشروع سكنى متكامل يقع على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى، وجارى تنفيذ المرحلتين الثالثة والرابعة بالمشروع، ويقع المشروع على مساحة 115 فدانا، ويضم 1152 وحدة سكنية تتنوع بين شقق سكنية، وتاون هاوس، وتوين هاوس، وفيلات منفصلة، بمساحات متنوعة. وأضاف أنه تم تسليم مشروع G-Cribs Phase I & II فى الجونة بالكامل، وهو مشروع سكنى متكامل فى البحر الأحمر يقع على مساحة 42 ألف متر مربع، ويضم المشروع 330 وحدة بمساحات متنوعة ما بين استوديوهات وشقق سكنية.

وأوضح أن الشركة ستبدأ تسليم مشروع “Brix” خلال العام القادم، وهو عبارة عن مشروع سكنى متكامل يضم 194 وحدة، ويقع على مساحة 44 ألف متر مربع، وتبلغ النسبة البنائية للمشروع 25%، ويضم وحدات بمساحات متنوعة تبدأ من 82 مترا وحتى 275 مترا للشقق. وأشار إلى الانتهاء من تسليم مشروع “Veranda” فى منطقة سهل حشيش، وهو مشروع متكامل يضم 183 وحدة، كما أنهت الشركة تنفيذ مشروع “Medipoint Sheikh Zayed” وهو مشروع تجارى طبى ويضم 29 عيادة على مساحة 3 آلاف متر مربع فى مدينة الشيخ زايد.

مشروع West Hills

وقال العدوى إن “إنرشيا” انتهت من تنفيذ مشروع West Hills وهو مشروع سكنى متكامل يضم 98 وحدة، ويقع على مساحة 32 ألف متر مربع، ويضم وحدات متنوعة ما بين شقق ودوبليكس. وأضاف أن التكلفة الإنشائية بمشروعات الشركة ارتفعت بنسبة تتراوح من 18 إلى 24%، وذلك نتيجة ارتفاع أسعار المواد الخام، ونقص البعض منها، وارتفاع سعر الدولار، والاعتماد على العملة الصعبة فى استيراد المواد الخام من الخارج، وكلها عوامل أثرت على تكلفة التنفيذ.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version