جارى فتح الساعة......

ارتفعت حركة المسافرين عبر مطار دبي الدولي خلال النصف الأول من العام الجاري لتصل إلى 41.6 مليون مسافر، مقارنة مع 27.9 مليون مسافر في النصف الأول من عام 2022، وبزيادة قدرها 49.1%، وفقاً لبيانات مطارات دبي التي أظهرت نجاح المطار في تجاوز مستويات ذروة ما قبل الجائحة خلال الفترة ذاتها من العام 2019 والتي بلغت41.2 مليون مسافر.

ورفعت مطارات دبي توقعاتها لحركة المسافرين خلال العام الحالي من 83.6 مليون إلى 85 مليوناً، وإلى 88 مليون مسافر في العام المقبل، وذلك في ظل النمو القوي المتوقع في حركة السفر الدولية والعودة الكاملة لكافة الأسواق وزيادة السعة المقعدية لشركات الطيران.

وسجل مطار دبي الدولي أداءً متميزاً خلال الربع الثاني من العام، حيث ارتفعت حركة المسافرين عن الفترة نفسها من العام السابق بواقع 42.7% لتصل إلى 20.3 مليون مسافر. وكان شهر مايو الأكثر ازدحاماً خلال الربع الثاني بواقع 6.9 مليون مسافر.

وحافظت الهند على صدارتها كوجهة أولى للمسافرين بإجمالي 6 ملايين مسافر خلال النصف الأول، وجاءت المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية مع 3.1 مليون مسافر، فيما احتلت المملكة المتحدة المرتبة الثالثة بواقع 2.8 مليون مسافر. كما تضمنت قائمة أبرز وجهات السفر الدولية كلاً من باكستان (2 مليون مسافر) والولايات المتحدة (1.8 مليون مسافر)، وروسيا (1.3 مليون مسافر)، وألمانيا (1.2 مليون مسافر).

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version