جارى فتح الساعة......

أعلنت شركة جوجل عن تغيير طريقة عرض الإعلانات في يوتيوب في أجهزة التلفاز الذكية، بحيث تصبح الفواصل الإعلانية قليلة العدد. ووفقا للبيان الصادر عن جوجل، فإن تلك التغييرات تهدف إلى تحسين تجربة البث، استنادا إلى استطلاع رأي المشاهدين، الذين قالوا إنهم يفضلون تجميع الإعلانات معا بدلا من تقسيمها خلال الفيديو.

وتابعت، سوف تؤدي تلك التغييرات الجديدة إلى ظهور خيار تخطي الفاصل الإعلاني بعد نحو دقيقة من تشغيله، بحسب ما جاء في العرض التوضيحي الذي نشرته جوجل، علما بأنه كان يمكن تخطي الإعلانات في يوتيوب بعد مرور 5 إلى 10 ثوان فقط من تشغيلها، لكن في المقابل، ستعرض فواصل إعلانية قليلة في بقية الفيديو.

وسيرى المستخدمون أيضا الوقت المتبقي حتى نهاية الفاصل الإعلاني بدلا من عرض عدد الإعلانات، وهو تغيير اقدمت جوجل عليه استنادا لآراء المشاهدين.

وبالإضافة إلى ذلك، ستبدأ يوتيوب عرض الإعلانات بين مقاطع الفيديو القصيرة Shorts في أجهزة التلفاز الذكية، بعد أن كانت تظهر فقط في الأجهزة المحمولة والويب، ويمكن تجاوزها باستخدام جهاز التحكم عن بعد.

وقالت جوجل: “إن مشاهدات مقاطع الفيديو القصيرة على في تطبيق يوتيوب في أجهزة التلفاز الذكية زادت بنسبة 100 بالمائة منذ بداية العام الجاري وحتى سبتمبر الماضي”.

يشار إلى أن التغييرات الجديدة بهدف زيادة عائدات الإعلانات في وقت تشدد فيه جوجل القيود على استخدام أدوات حجب الإعلانات عند مشاهدة مقاطع الفيديو في يوتيوب، وذلك لإجبار المستخدمين على مشاهدة الإعلانات أو الاشتراك في خدمة يوتيوب بريميوم لإزالة كافة الإعلانات والحصول على مزايا أخرى إضافية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version