جارى فتح الساعة......

طورت شركة جوجل نهجا جديدا يسمى Project Naptime يسمح للنموذج اللغوي الكبير بإجراء أبحاث بخصوص نقاط الضعف بهدف تحسين التعرف على التهديدات وتحليلها واكتشاف نقاط الضعف التي تفتقدها الأدوات الحالية.

ويسعى هذا النهج في جوهره إلى الاستفادة من التقدم في فهم التعليمات البرمجية والقدرة على التفكير العام للنماذج اللغوية الكبيرة، مما يسمح لتلك النماذج بمحاكاة السلوك البشري عندما يتعلق الأمر بتحديد الثغرات الأمنية وإظهارها، ويشمل مكونات عديدة، مثل أداة متصفح التعليمات البرمجية، مما يسمح لوكيل الذكاء الاصطناعي بالتنقل عبر قاعدة التعليمات البرمجية، وأداة لتشغيل برامج بايثون النصية في بيئة وضع الحماية.

وذكر باحثون من فريق Project Zero بالشركة، أنهم يستكشفون كيف يمكن للنماذج اللغوية الكبيرة أن تحاكي الأساليب المنهجية للباحثين في مجال الأمن البشري، مثل عمليات تدقيق التعليمات البرمجية والهندسة العكسية. حيث يتعلق البرنامج الجديد بالتفاعل بين وكيل الذكاء الاصطناعي وقاعدة التعليمات البرمجية المستهدفة، ويزود الوكيل بمجموعة من الأدوات المتخصصة المصممة لتقليد سير عمل الباحث البشري في مجال الأمن.

من جهة أخرى أعلنت جوجل أنها تجلب تقنية الذكاء الاصطناعي Gemini إلى الطلاب المراهقين باستخدام حساباتهم المدرسية، بعد أن وفرت لهم التقنية باستخدام حساباتهم الشخصية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version