جارى فتح الساعة......

يصل عدد مستخدمي واتساب إلى أكثر من ملياري مستخدم نشط يوميًا ، ويتضمن الإصدار التجريبي من تطبيق واتساب الذي يحمل رقم 2.23.5.3 – ميزة جديدة ستسهل عملية نشر المحتوى والأخبار عبر التطبيق ، وذلك دون وضع حد أقصى لعدد المشتركين

الميزة الجديدة من تطبيق واتساب تُسمى (Newsletter) وتتيح للمستخدمين إنشاء قناة لنشر المحتوى لمجموعة كبيرة من الأفراد، على أن يكون التواصل في اتجاه واحد. وبذلك ستكون طريقة جديدة تتيح للمستخدمين الحصول على التحديثات من الأشخاص أو المجموعات. و تشبه هذه الميزة في واتساب ميزة (القنوات) Channels التي أطلقتها شركة ميتا في إنستغرام في نهاية الشهر الماضي، والتي تعتبر من أشهر ميزات تطبيق تليغرام المنافس الأول لواتساب.

تأتي الميزة الجديدة في إطار سعي واتساب لتطوير طرق للتواصل الجماعي، إذ أطلقت العام الماضي ميزة (المجتمعات) Communities التي استهدفت من خلالها تسهيل تواصل المستخدم مع مجموعات متعددة وأشخاص يمكن أن يصل عددهم إلى 5000 شخص في آن واحد.

ومن المرجح أن تصبح خدمة واتساب في حال تفاعل أكثر من ملياري مستخدم نشط يوميًا مع تلك الميزة الجديدة أكبر مشغل للرسائل الإخبارية حول العالم و يمكن أن تقدم واتساب تحليلات قوية لمن يرسلون تلك الرسائل الإخبارية، وهي ميزة ستستفيد منها العلامات التجارية وستتيح لها الوصول إلى عدد كبير من عملائها، وستحصل على معدلات أكبر لفتح الرسائل من التي تصل إليها في النشرات الإخبارية التي ترسلها عبر البريد الإلكتروني.

يزيد معدل فتح رسائل واتساب عن نسبة 90%، بينما يبلغ متوسط معدل فتح رسائل البريد الإلكتروني التسويقية 21.5% فقط، لذلك من المتوقع أن تحصل العلامات التجارية على معدلات مشاركة وتحويل عالية من هذه الميزة الجديدة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version